• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • مايكروسوفت تتوقف أخيرًا عن تجميع Flash مع Windows 10

    مايكروسوفت تتوقف أخيرًا عن تجميع Flash مع Windows 10

    كتبت - منة الله جمال:

    Microsoft جاهزة أخيرًا لإزالة برنامج Flash من نظام التشغيل Windows 10 مرة واحدة وإلى الأبد، ذكرت The Verge أن مايكروسوفت تتوقع الآن إزالة الإصدار المجمع من مكون Adobe الإضافي بالكامل من Windows من خلال تحديث تراكمي يتم طرحه للمستخدمين في يوليو.

    سيتم أيضًا تضمين التصحيح المضاد للفلاش في التحديث الإجمالي والتحديثات الأمنية لأنظمة Windows 8.1 و Windows Embedded 8 Standard و Windows Server 2012.

    أضافت Microsoft أن أي شخص يقوم بالتحديث إلى Windows 10 21H1 سيفقد تلقائيًا برنامج Flash، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في سحب مشغل Flash المدمج بالفعل تنزيل التصحيح الاختياري ذي الصلة إذا لم يكونوا قد قاموا بتثبيته بالفعل.

    لن يسحب أي من إصلاحات Microsoft تثبيتات Flash اليدوية، على الرغم من أن ذلك قد لا يمثل مشكلة عندما توقفت Adobe عن دعم المكون الإضافي في نهاية عام 2020 وتحث المستخدمين حاليًا على إزالة الوظيفة الإضافية، نضيف أن مايكروسوفت متأخرة

    نسبيًا في الحفلة، كانت Google توجه مستخدمي Chrome بعيدًا عن Flash في عام 2016، واتخذ صانعو المتصفح المنافسون مثل Apple و Mozilla خطوات مماثلة في نفس الوقت تقريبًا.

    هذه هي النهاية الفعالة لبرنامج Flash للعديد من المستخدمين، على الرغم من أن المكون الإضافي فقد أهميته بسبب مشكلات الأمان وظهور HTML5، إلا أنه ظل باقياً على أجهزة الكمبيوتر الشخصية للعديد من الأشخاص بسبب حزمة Windows 10، الآن، لن يكون أمام الناس خيار سوى استخدام تقنية الويب الحديثة - على الرغم من أن التحديث يأتي متأخرًا بما يكفي بحيث لا يلاحظ الجمهور ذلك حتى.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة