• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • آبل تُعين عالمًا سابقًا في الذكاء الاصطناعي من جوجل

    آبل تُعين عالمًا سابقًا في الذكاء الاصطناعي من جوجل

    كتبت - منة الله جمال:

    عينت شركة آبل، المخضرم في شركة جوجل للذكاء الاصطناعي، سامي بنجيو، الذي كان من بين أبرز موظفي الشركة الذين استقالوا وسط تداعيات طرد اثنتين من الباحثات.

    أشارت وكالة رويترز، التي نشرت الأخبار، إلى أن بنجيو سيقود وحدة أبحاث ذكاء اصطناعي جديدة في شركة آبل، ويعيد توحيده مع شركة جوجل البارزة السابقة - ونائب رئيس شركة آبل الحالي للتعلم الآلي واستراتيجية الذكاء الاصطناعي - جون جياناندريا.

    غادر بنجيو Google الأسبوع الماضي بعد 14 عامًا بعد طرد الشركة المثير للجدل لقائدين مشاركين أخلاقيين للذكاء الاصطناعي قدموا تقارير إليه، وهما Timnit Gebru و Margaret Mitchell، كان كلا الباحثان من المدافعين الأقوياء عن التنوع في مجالهم وحذروا بشكل منفصل من مخاطر النماذج اللغوية الكبيرة والتحيز الحسابي، وأثارت عمليات طردهم غضبًا داخليًا على عملاق البحث وبين الأخوة الأكاديمية الأوسع للذكاء الاصطناعي.

    في بيان نُشر على فيسبوك في أعقاب الإطاحة بجبرو، قال بنجيو إنه أصيب بالذهول

    وأنه وقف إلى جانب تيمنيت وبقية فريقه، استجابت Google بإعادة تنظيم وحدة أبحاث الذكاء الاصطناعي الأخلاقية الخاصة بها لوضع الدكتورة ماريان كرواك في موقع الريادة في فبراير - وهي خطوة قللت من واجبات بنجيو، وفقًا لبلومبرج.

    بالنسبة لشركة Apple، يمثل التوظيف الأحدث في سلسلة من عمليات الاستحواذ على المواهب في Google AI حيث تتطلع إلى تعزيز ذكاء التعلم الآلي من خلال التوظيف والاستحواذ على التكنولوجيا، كان بنجيو عضوًا رفيع المستوى في فريق أبحاث Google Brain، الذي أنتج اختراقات في الذكاء الاصطناعي في رسم خرائط الدماغ، ورفع مستوى الصور وإمكانية الوصول إليها.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة