• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • أوبر تخطط لصنع سيارات أجرة كهربائية

    أوبر تخطط لصنع سيارات أجرة كهربائية

    كتبت - منة الله جمال:

    أعلنت أوبر في عام 2017 عن خططها للانتقال إلى الكهرباء بالكامل في لندن بحلول عام 2025.

    والآن، اتخذت الخدمة خطوة أخرى نحو تحقيق هذا الهدف، فقد تعاونت مع الشركة المصنعة للسيارات "وصول" التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها لابتكار سيارة كهربائية مخصصة لخدمة سيارات الركاب.

    تصمم الشركات سيارة كهربائية ميسورة التكلفة تركز على راحة السائق، حيث ترى أن سيارات نقل الركاب تقطع أميالاً أكثر بكثير من المركبات الخاصة، مع توفير تجربة ممتازة للركاب.

    قبل هذه الشراكة، عملت "وصول" على شاحنات وحافلات كهربائية لاستخدام الشركات، قد يراهم الناس في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا في العمل في المستقبل القريب، حيث إن UPS قد طلبت بالفعل 10000 من شاحناتها الكهربائية التي تم كشف النقاب عنها حديثًا.

    وفقًا لـ TechCrunch، يمثل هذا أول غزوة لـ Arrival في السيارات الكهربائية ، وستتشاور وتتعاون مع سائقي Uber لاستحضار تصميم يلبي معايير الشراكة، أصدرت الشركات نماذج بالحجم الطبيعي لما يمكن أن تبدو عليه السيارة الكهربائية، لكنها لن تكشف عن تصميمها النهائي حتى نهاية عام 2021 على أقرب تقدير. يتوقعون أن يبدأ إنتاج

    سيارة Arrival EV في الربع الثالث من عام 2023.

    يمكن لسائقي أوبر في لندن التقدم بطلب للحصول على مساعدة EV بموجب خطة الهواء النظيف إذا كانوا يريدون استخدام سيارة كهربائية للخدمة، جمعت الشركة 135 مليون جنيه إسترليني لدعم السائقين بتكلفة تبديل المركبات، بعد كل شيء، لم تشرح أوبر متى وكيف يمكن للسائقين التقدم بطلب للحصول على سيارة وصول، ولكن من المحتمل أن يكون خيارًا عندما تصبح متاحة.

    سيستفيد السائقون الذين يتحولون إلى السيارات الكهربائية أيضًا من Uber Green، وهو الخيار الذي يسمح للركاب بطلب سيارات كهربائية بالكامل على وجه التحديد، توسعت خدمة ركوب المركبات الكهربائية إلى 1400 مدينة وبلدة جديدة في أمريكا الشمالية في يناير ووصلت إلى لندن في مارس.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة