• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • (فيديو) اختبار الروبوت Spot Robot في التدريب القتالي مع الجيش الفرنسي

    (فيديو) اختبار الروبوت Spot Robot في التدريب القتالي مع الجيش الفرنسي

    كتبت - منة الله جمال:

    ذكرت The Verge و France Ouest أن موقع Boston Dynamics للكلاب الآلية كان واحدًا من عدة روبوتات اختبرها الجيش الفرنسي خلال جلسات تدريبية في مدرسة عسكرية في شمال غرب فرنسا.

    قال قائد التدريب جان بابتيست كافاليير، إنه تم استخدامه خلال جلسة تدريبية استمرت يومين بهدف "قياس القيمة المضافة للروبوتات في العمل القتالي".

    هدفت التدريبات إلى جعل الطلاب يفكرون في كيفية نشر الروبوتات في مواقف القتال المستقبلية، صمم الطلاب ثلاث مهام هجومية ودفاعية، مع استخدام Spot في المقام الأول للاستطلاع، تم تنفيذ السيناريوهات من قبل الطلاب أولاً بدون الروبوتات ثم بمساعدة الروبوتات.

    كانت الروبوتات الأخرى التي تم نشرها عبارة عن مركبة تشبه الدبابة يتم التحكم فيها عن بعد تسمى OPTIO-X20 مسلحة بمدفع و Barakuda، وهي طائرة بدون طيار مطلية بالدروع مصممة لتوفير غطاء للجنود المتقدمين.

    وبحسب ما ورد أبطأت الروبوتات العملية لكنها أبقت القوات أكثر أمانًا، حيث قال أحد الجنود إنه مات في التمرين الأول بدون بقعة، لكنه نجا في المرة الثانية بفضل استطلاع الروبوت، كان من المفترض أن يكون عمر البطارية مشكلة، حيث نفد عصير Spot في منتصف تمرين واحد.

    تم إقراض الروبوتات للجيش من قبل الموزع الأوروبي Shark Robotics و Nexter

    Group، وفقًا لتغريدة نشرتها المدرسة العسكرية Saint-Cyr Coëtquidan، ومع ذلك، فإن شركة Boston Robotics المصنعة لشركة Spot لم تكن على علم بالنشر، حسبما قال متحدث باسم The Verge.

    تم تمويل بعض الروبوتات المبكرة من Boston Dynamics بما في ذلك Atlas من قبل ذراع DARPA للجيش الأمريكي، لكن الشركة ابتعدت ببطء عن علاقاتها العسكرية، تمنع الشروط والأحكام الحالية للشركة استخدامها لإيذاء أو تخويف أي شخص أو حيوان، كسلاح، أو لتمكين أي سلاح".

    ومع ذلك، فإن شركة Boston Robotics ليست بالضرورة ضد استخدام الروبوتات لإبعاد الجنود عن الأذى، كما قالت الشركة، ولا تزال تقيم فكرة استخدام الروبوتات للاستطلاع وغيرها من المهام السلبية، تم بالفعل نشر الروبوتات الشبيهة بالنقاط المنافسة لشركة Ghost Robotics من قبل الجيش الأمريكي للقيام بدوريات في منشآت القوات الجوية.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة