• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • ناسا تتخلى عن مهمة InSight للتنقيب في سطح المريخ

    ناسا تتخلى عن مهمة InSight للتنقيب في سطح المريخ

    كتبت - منة الله جمال:

    اضطرت وكالة ناسا إلى إنهاء مهمتها للتنقيب في تربة المريخ بعد أن أثبتت الجيولوجيا الفريدة أنها أكثر من اللازم لمركبة الإنزال InSight.

    (فيديو) ناسا تكشف: 2020 أكثر الأعوام حرارة على كوكب الأرض

    تم تجهيز مسبار InSight بمسبار - يُطلق عليه اسم Mole - والذي كان سيحفر ما يصل إلى 10 أقدام في الأرض، ومع ذلك، قالت الوكالة إن الميل غير المتوقع للتربة للتكتل، يعني أن التدريبات لن تحصل على ما يكفي لتعمل بشكل صحيح.

    إنها نهاية ملحمة طويلة بدأت في بداية عام 2019 عندما ثبت أن خصائص تربة المريخ صعبة التصدع، بعد الكثير من التجارب والخطأ وبعض المساعدة من الذراع الروبوتية لـ InSight، تمكنت الأجهزة من الوصول إلى بضعة سنتيمترات فقط في الأرض، جرت المحاولة الأخيرة السبت 9 يناير، حيث حاولت تقنيات ناسا محاولة أخيرة (غير ناجحة) لإكمال المهمة.

    ومع ذلك، لم نفقد كل شيء، فقد طور المهندسون استراتيجيات مختلفة للبعثات المستقبلية، وبعد أن تم استخدام ذراع InSight بهذه الطريقة، سيدفن المسبار مقياس الزلازل الخاص به لمساعدته في الحصول على قراءات أنظف وأكثر دقة لجيولوجيا المريخ، ولم تنته مهمة InSight - فقد تم تمديد عمرها المتوقع حتى نهاية عام 2022 على الأقل.

    سيتم تكليف InSight بتحديد ما إذا كان قلب المريخ سائلًا أم صلبًا، وفحص بيانات الطقس، وبناء أول شبكة أرصاد جوية بناها البشر على كوكب آخر.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة