طرح تحديث أكتوبر لنظام التشغيل Windows 10 مع قائمة ابدأ المحدثة

طرح تحديث أكتوبر لنظام التشغيل Windows 10 مع قائمة ابدأ المحدثة
الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 14:23
كتبت - منة الله جمال:

قائمة "ابدأ" على وشك الحصول على شكل جديد، بدأت مايكروسوفت Microsoft في طرح تحديث Windows 10 October 2020، وعلى الرغم من أنه بعيد عن التحديث الأكبر لنظام التشغيل، لا يزال هناك القليل من الأشياء الجديدة الجديرة بالملاحظة.

 

أولاً  هناك تغيير في قائمة ابدأ، قالت Microsoft إن لديها تصميمًا انسيابيًا وهناك مظهر أكثر اتساقًا، والذي أصبح الآن يتمتع بخلفية شفافة، يمكنك إضافة لون تمييز لموسيقى الجاز قليلاً من خلال Start وشريط المهام ومركز الإجراءات في إعدادات Windows.

 

Microsoft Edge أصبح الآن أكثر تعمقًا في نظام التشغيل، إذا قمت بتثبيت مواقع الويب في شريط المهام، فكلما تمرر الماوس فوق الرمز، سترى جميع علامات التبويب التي فتحتها لهذا الموقع.

 

بالإضافة إلى ذلك، قامت Microsoft بتغيير طريقة عمل تبديل نافذة علامة التبويب البديلة، لن تتمكن فقط من تصفح التطبيقات التي فتحتها، بل سترى جميع علامات التبويب المفتوحة في Edge في هذا العرض أيضًا.


يحتوي التحديث على عدد من الميزات الأخرى، بما

في ذلك خيار رفع معدل تحديث الشاشة مباشرة من إعدادات النظام، بدلاً من القيام بذلك من خلال برنامج بطاقة الرسومات الخاصة بك.

 

تتضمن الإشعارات الآن شعارات التطبيق، مما يسهل رؤية مصدر هذا الأمر بنظرة سريعة، على الجانب الآخر، لن تتلقى إشعارًا عندما تنتقل إلى وضع الكمبيوتر اللوحي على كمبيوتر محمول 2 في 1.

 

وفي الوقت نفسه، قامت Microsoft بتنظيف بعض الفوضى من شريط المهام للمستخدمين الجدد.

 

كما هو الحال دائمًا، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن Microsoft من طرح التحديث للجميع، قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو حتى أسابيع حتى يتوفر على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.