شاهد.. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مبادرة بناة مصر الرقمية وشروط الالتحاق بها

شاهد.. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مبادرة بناة مصر الرقمية وشروط الالتحاق بها
الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 18:01
كتب - جهاد عبد المنعم:

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف مجموعة من خريجي كليات الهندسة وكليات علوم الحاسبات المتفوقين الراغبين في الحصول على العلم والمعرفة من خلال برنامج تعليمي وتدريبي متكامل.

 

أضاف طلعت خلال كلمته في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب بالإسكندرية، الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البرنامج يستهدف بناء القدرات العلمية والأكاديمية للشباب الملتحق به، من خلال شراكات عالمية يقترن بها تطوير وبناء المهارات القيادية والاستراتيجية لهؤلاء الشباب لكي يصبحوا مهنين ومتخصيين محترفين على أعلى مستوى كما هو الحال في الدول المتقدمة وفي الشركات العالمية التي تتطلب هذه المصفوفة من المهارات.

 

أوضح وزير الاتصالات أن البرنامج يستهدف 1000 دارس في العام من المتفوقين، يدرسون في التخصصات الأربع الأكثر طلبا وهي علوم الروبوت والأتمتة وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والفنون الرقمية.

 

أشار طلعت إلى أن المبادرة تستغرق عاما كاملا خلاله يبدأ الطالب بدراسة المواد الأساسية ثم ينتقل لدراسة المواد حسب تخصصه لمدة 8 أشهر وفي أخر 4 أشهر يبدأ في تنفيذ مشروع للتخرج على التوازي مع إتمام الدراسة الأكاديمية، ومن ثم الهدف البرنامج والمبادرة هو أن يخرج الشاب متسلحا بعلم أكاديمي وتقني وخبرة عملية في المجال الذي اختار التخصص فيه.

 

تابع وزير الاتصالات أن البرنامج يتطلب التفرغ الكامل لأنه غني بالمواد العلمية، ويوجد مكان لإقامة الطالب إن أراد، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بمجموعة من الطلاب للمشاركة في مشروع مصر الرقمية.