مالك TikTok يوافق على بيع حصة أمريكية لتجنب الحظر.. هل نجح تهديد ترامب

مالك TikTok يوافق على بيع حصة أمريكية لتجنب الحظر.. هل نجح تهديد ترامب
السبت, 01 أغسطس 2020 21:44
كتبت - منة الله جمال:

قد تتخلى TikTok عن علاقاتها مع الصين في وقت قصير جدًا، تزعم مصادر رويترز أن مالك شركة TikTok الصينية، ByteDance، وافق على بيع حصته في عمليات الشبكة الاجتماعية الأمريكية لتجنب حظر محتمل.

 

ووفقًا للتقرير، فإن الاتفاقية ستجعل مايكرسوفت تحمي بيانات المستخدم الأمريكية، لكن Microsoft لن تمتلك بالضرورة TikTok نفسها، ستترك إمكانية أن تتولى شركة أخرى الإشراف.

 

أخبرت الشركة موقع Engadget بأنها لم تعلق على الشائعات، لكنها كانت واثقة من نجاح TikTok على المدى الطويل، وأشارت إلى رد على شريط فيديو يتحدث عن حظر، وقالت المديرة العامة لمكتب تيك توك في الولايات المتحدة فانيسا باباس، إن TikTok لا تخطط للذهاب إلى أي مكان.

ليس هناك ما يضمن أن هذا سيكون كافيا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على متن طائرة الرئاسة إنه سيحظر صراحة TikTok ورفض الحديث عن السماح بالبيع،

واقترح أنه سيستخدم أمرًا تنفيذيًا أو سلطات اقتصادية طارئة لعرقلة الشركة، ومع ذلك، قال هذا قبل ظهور كلمة عن صفقة أمريكية محتملة، إذا تخلت TikTok عن روابطها الصينية، فقد لا يكون للحظر تأثير كبير.

 

يمكن أن يكون للحظر عواقب وخيمة إذا بقي على حاله لفترة طويلة، وليس فقط على المحصلة النهائية لـ TikTok، لدى الشركة حوالي 100 مليون مستخدم أمريكي، وإغلاق مفاجئ يمكن أن يجعل الناس يتدافعون على البدائل.

 

يمكن أن يؤثر على أموال المبدعين ووظائف TikTok أيضًا، وقد لا يكون أمام عملاق التواصل الاجتماعي خيار كبير إذا كان يريد منع الفوضى.