بعد قليل في بث مباشر.. عودة رواد فضاء ناسا على متن مركبة إيلون ماسك للأرض

بعد قليل في بث مباشر.. عودة رواد فضاء ناسا على متن مركبة إيلون ماسك للأرض
السبت, 01 أغسطس 2020 21:34
كتبت - منة الله جمال:

أوشكت مهمة شركة SpaceX المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، التاريخية الأولى للطاقم على الانتهاء، ويمكنك مشاهدة النتيجة فور حدوثها، يوفر تلفزيون ناسا تغطية حية، وسينهي رائدا الفضاء بوب بنكين ودوج هيرلي، تأمين الطاقم والعودة إلى الأرض.

 

يبدأ البث في الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي، الثانية عشر مساء بتوقيت القاهرة، على الرغم من أن Behnken و Hurley لن يغلقان الفتحة حتى الساعة 5:45 مساءً، ومن المقرر أن المغادرة نفسها الساعة 7:34 مساء.

من المفترض أن موعد مغادرة محطة الفضاء الدولية لن يتأخر، ولكن قد يدفع إعصار أسياس الرحلة إلى الوراء إذا جعل مواقع الهبوط محظورة، كما تتابع وكالة ناسا وشركة سبيس إكس  تأمين رحلة العودة للأرض.

 

عندما يصل رائدا الفضاء للأرض، ستشير إلى الانتهاء بنجاح من أول رحلة ذهاب وإياب لكبسولة فضائية لشركة خاصة، في حين أن هذا النوع من المهام لن يكون روتينيًا لفترة طويلة، فإنه يمثل لحظة مهمة في التحول عن الرحلات الفضائية التي تديرها الحكومة الأمريكية بشكل صارم، قد تشمل الخطوة الرئيسية التالية الرحلات الجوية مع المدنيين.

 

لم يكن Behnken و Hurley أيضًا في المحطة للعرض فقط، وقد أجروا وساعدوا في العديد من التجارب، مثل دراسات رصد الأرض والبحوث في الجاذبية الصغرى، ربما كانت مهمة كرو دراجون مفيدة للعلم كما كانت لمستقبل سبيس إكس على المدى الطويل.