لمدة عام كامل.. اورنج تتميز في إنترنت المحمول

لمدة عام كامل.. اورنج تتميز في إنترنت المحمول
السبت, 01 أغسطس 2020 21:03
كتب - جهاد عبد المنعم:

أظهر تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لنتائج قياسات شهر يونيو لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر، تميز شركة اورنج في خدمات البيانات.

 

أوضح المركز أنه تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 27 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ وتمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

 

كشف التقرير التفصيلي بالنسبة لسرعة تنزيل البيانات، أنه من  إجمالي 81 منطقة قياس على مستوى الجمهورية تم رصد تميز لشركة اورنج في 59 منطقة وبلغ متوسط السرعة  لشركة اورنج  على مستوى الجمهورية 32 ميجا بيت في الثانية، ورصد تميز لشركة وي في 9 مناطق وبلغ متوسط السرعة لشركة وي على مستوى الجمهورية 27 ميجا بيت في الثانية.

 

أشار التقرير إلى أنه تم رصد تميز لشركة اتصالات

في 8 مناطق وبلغ متوسط السرعة لشركة اتصالات على مستوى الجمهورية 26 ميجا بيت في الثانية، و تم رصد تميز لشركة فودافون في 5 مناطق  وبلغ متوسط السرعة لشركة فودافون  على مستوى الجمهورية 20 ميجا بيت في الثانية.


فيما يتم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها:

سرعة تنزيل البيانات (Download Throughput)وهي سرعة تنزيل المحتوى من الشبكة للعميل.
سرعة تحميل البيانات (Upload Throughput)وهي سرعة تحميل المحتوى من العميل الى الشبكة.

 

ويأتي هذا التقرير في إطار متابعة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجودة الخدمات المقدمة من مشغلي شبكات الاتصالات في السوق المصري للمستخدمين ورفع وعي المستخدمين بمؤشرات جودة هذه الخدمات.