الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يمدح الصين نكاية في الولايات المتحدة

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يمدح الصين نكاية في الولايات المتحدة
السبت, 01 أغسطس 2020 20:33
كتبت - منة الله جمال:

في الوقت الذي واجهت فيه الصين الكثير من المواجهات من العديد من البلدان، بما في ذلك الهند والولايات المتحدة؛ لأسباب متنوعة، دعمها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

 

زاهي حواس يُلقن إيلون ماسك درسًا قاسيًا: كفى تخاريف أمريكية.. الأهرامات صناعة مصرية

 

في مقابلة مع بودكاست، سئل إيلون ماسك عن الصين واستراتيجيتها للسيارات الكهربائية، رد: "الصين في رأيي صلبة، والطاقة في الصين عظيمة، وهناك الكثير من الأشخاص الأذكياء الذين يعملون بجد".


لم يثني ماسك على الصين والشعب الصيني المجتهد فحسب، بل كان لديه بضع كلمات ليقولها عن الولايات المتحدة، وبالمقارنة مع الصينيين، قال إن الشعب في الولايات المتحدة له حق أكبر بكثير، وأرى هناك على نحو متزايد قدرًا أكبر من الرضا والاستحقاق خصوصًا في أماكن مثل منطقة خليج سان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس ونيويورك.


وقال إن الحكومة الصينية كانت داعمة إلى حد ما لشركة تسلا، لكنه أضاف: "في الولايات المتحدةحصلت تسلا على أقل دعم حكومي من أي شركة سيارات".


ساعدت شركة تسلا الصين بقروض تقدر بنحو 1.5 مليار دولار لمصنعها في

شنغهاي، مع عودة الأمور إلى طبيعتها ببطء في الصين، عاد مصنع تسلا في شنغهاي إلى تشغيله بالكامل بسرعة.


قال Musk إن المضي قدمًا في مبيعات السيارات عبر الإنترنت سيصبح المعيار بعد فيروس كورونا Covid-19، وأضاف أن تسليم السيارات مباشرة للمستهلكين سيصبح أمرًا طبيعيًا، وستنخفض فكرة بيعها من خلال المتاجر أو الوكلاء تدريجيًا.


يعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الآن أغنى 10 رجال في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرج، وتبلغ ثروته 67.7 مليار دولار.

 

في بداية العام، كانت ثروة ماسك 27.5 مليار دولار ولم يكن قريبًا من أغنى 10 أشخاص في العالم، ومع ذلك، فإن قفزة 41 مليار دولار في ثروته تعني أنه يتقدم الآن على العديد من الشركات الكبرى.