العائدات تتراجع.. كورونا يضرب جوجل الأم

العائدات تتراجع.. كورونا يضرب جوجل الأم
الجمعة, 31 يوليو 2020 23:23
كتبت - منة الله جمال:

لم يكن ربع السنة جيدًا بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولم تكن ألفابت شركة جوجل الأم استثناءً، بعد الجلوس خلال استجواب مرهق لمدة خمس ساعات في الكونجرس في جلسة مكافحة الاحتكار.

 

قال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في بيان أرباح الشركة: "نحن نعمل لمساعدة الناس والشركات والمجتمعات في هذه الأوقات غير المستقرة، وقد شهدت Alphabet انخفاضًا في أرباحها للربع الثاني من عام 2020 بنسبة 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومع ذلك فقد حققت 38.3 مليار دولار، مع صافي دخل 6.96 مليار دولار".

 

كما أعلنت شركة آبل أن إيراداتها الفصلية كانت 59.7 مليار دولار، وهو ما يمثل قفزة بنسبة 11% عن العام الماضي، والمثير للدهشة أن فيسبوك، الذي أعلن أيضًا عن أرباحه، شهد نموًا في عائدات الإعلانات بأكثر من 10% على الرغم من المقاطعة الإعلانية الأخيرة.

 

أضاف بيتشاي أن الانخفاض في الإيرادات يرجع

إلى حد كبير إلى بيئة الاقتصاد الكلي التي سببها وباء فيروس كورونا  لكنه أشار إلى أنها تشهد علامات مبكرة على الاستقرار.

 

تابع: "لقد رأينا أولى علامات هذا الانخفاض في الربع الأخير، عندما شهدت الشركة نجاحًا كبيرًا في تحقيق أرباح الإعلانات في مارس، ربما لأن الأشخاص يشاهدون YouTube أكثر من المعتاد الآن، فقد حصلت إعلانات YouTube بالفعل على أموال أكثر من الفترة نفسها من العام الماضي، وحصلت على حوالي 3.8 مليار دولار، لكن هذا لا يزال يمثل انخفاضًا من 4 مليارات دولار تم تحقيقها في الربع الأخير".