تأثير كورونا.. الإنترنت حيلة تجار المجوهرات لتعزيز المبيعات

تأثير كورونا.. الإنترنت حيلة تجار المجوهرات لتعزيز المبيعات
السبت, 18 يوليو 2020 23:55
كتبت - منة الله جمال:

 كشف تقرير عن أن تجار المجوهرات بالتجزئة في الهند يعيدون تقييم نموذج أعمالهم، وقرروا تطبيق نهجًا متعدد القنوات من خلال استراتيجية رقمية محسنة لتعزيز المبيعات.

 

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير بعنوان "سوق الذهب عبر الإنترنت في الهند" إن تعطل فيروس كورونا تسبب في قيام تجار المجوهرات بالتجزئة في الهند بإعادة تقييم نموذج أعمالهم الحالي، وأشار إلى أن تبني التجزئة عبر الإنترنت تسارع خلال COVID-19 عبر الفئات.

 

أوضح التقرير أنه على الرغم من أنها ناشئة نسبيًا بنسبة 1-2%، إلا أن سوق الذهب عبر الإنترنت في الهند يشهد دفعة هائلة من كل من اللاعبين الرقميين الذين يرون في ذلك فرصة وفرصًا كبيرة للمجوهرات.

 

أشار إلى أن سوق الذهب عبر الإنترنت في الهند يمثل 1-2% فقط من مبيعات الذهب الإجمالية من حيث القيمة وخلال الربع الثالث من العام 2019، تم إجراء 17%

فقط من مشتريات المجوهرات الذهبية الحضرية و 3% من مشتريات المجوهرات الذهبية الريفية عبر الإنترنت.

 

وذكر التقرير كذلك أن المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 45 عامًا يمثلون 70-80% من المبيعات عبر الإنترنت، بينما يمثل الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا 20-30%.

 

تتضمن بعض العوائق التي تعترض مبيعات الذهب عبر الإنترنت والتي تمنع المشترين المحتملين من إتمام الشراء عبر الإنترنت، الرغبة في الاحتفاظ بالمنتج أو لمسه، والحصول على المنتج على الفور، وإرجاع مخاوف السياسة، ومخاوف الأسعار  ونقص الوعي والفهم حول الاستثمار عبر الإنترنت في الذهب.