جوجل تطرح تدريبًا رقميًا مجانيًا لناشري الأخبار الصغار

جوجل تطرح تدريبًا رقميًا مجانيًا لناشري الأخبار الصغار
الاثنين, 06 يوليو 2020 22:23
كتبت - منة الله جمال:

أطلقت جوجل الاثنين برنامجًا تدريبيًا مجانيًا لناشري الأخبار الصغيرة والمتوسطة الحجم، والذي سيكون متاحًا أولاً في أوروبا وسيتم طرحه في المزيد من المناطق في الأشهر المقبلة.

 

يُطلق عليه برنامج النمو الرقمي في إطار مبادرة أخبار Google GNI، وقد تم إنشاؤه للمساعدة في إنشاء وتطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت لناشري الأخبار الذين بدأوا مؤخرًا في تطوير منصاتهم الرقمية.

 

برنامج النمو الرقمي GNI متاح في ستة بلدان: إسبانيا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبولندا وفرنسا، وقالت جوجل في بيان: "كل شيء باللغات المحلية، والعديد من الدول التي ستتبعها في الأشهر المقبلة".

 

في الوقت الذي تحث فيه وسائل الإعلام التقليدية عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي على تقديم مستحقاتهم لاستخدام المحتوى الإخباري خصوصًا خلال فترة فيروس كورونا Covid-19 الصعبة، أعلنت Google الشهر الماضي عن برنامج ترخيص جديد للدفع للناشرين مقابل محتوى عالي الجودة.

 

سيتم إطلاق البرنامج في وقت لاحق من هذا العام، وسيساعد البرنامج الناشرين المشاركين على استثمار المحتوى الخاص بهم من خلال تجربة سرد القصص المحسنة التي تتيح للأشخاص التعمق في القصص الأكثر تعقيدًا، والبقاء على اطلاع والتعرض لعالم من

القضايا والاهتمامات المختلفة.

 

ووفقًا للشركة، فقد ازداد الطلب على الأخبار المحلية حيث يحاول الناس البقاء على اطلاع بأحداث وباء فيروس كورونا Covid-19 .

 

قالت Google: "لقد زاد COVID-19 أيضًا من التحديات المالية التي يواجهها العديد من ناشري الأخبار، وأصبح دعم الأخبار المحلية أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولهذا السبب نقدم برنامج النمو الرقمي".

 

في أوروبا ، دخلت Google في شراكة مع إستراتيجيات FT و Table Stakes Europe من WAN-IFRA لتقديم مختبرات متعمقة ، والتي تشمل جلسات تدريبية مكثفة وإرشادات يتم تقديمها على مدار عدد من الأسابيع والأشهر.

 

مولت Google مؤخرًا أكثر من 5300 مؤسسة إخبارية محلية وخمسة أشهر من تخفيف الرسوم على مدير الإعلانات لناشري الأخبار على مستوى العالم.