أكبر البنوك الكندية تنضم إلى مقاطعة منصات فيسبوك

أكبر البنوك الكندية تنضم إلى مقاطعة منصات فيسبوك
السبت, 04 يوليو 2020 22:51
كتبت - منة الله جمال:

أكدت مجموعة من البنوك في كندا أنهم انضموا إلى مقاطعة واسعة النطاق لشركة Facebook Inc التي بدأتها جماعات الحقوق المدنية الأمريكية التي تسعى إلى الضغط على أكبر منصة إعلامية اجتماعية في العالم؛ لاتخاذ خطوات ملموسة لمنع خطاب الكراهية.

 

سحبت أكثر من 400 علامة تجارية الإعلانات على فيسبوك رداً على حملة "Stop Hate for Profit" التي بدأت بعد وفاة جورج فلويد، الذي توفي في حجز الشرطة في مينيابوليس في 25 مايو.

 

وقال البنك الكندي رويال بنك أوف كندا، وتورنتو-دومينيون بنك، وبنك نوفا سكوشيا، وبنك مونتريال، والبنك الوطني الكندي، والبنك الكندي الإمبراطوري للتجارة، إنهم سيوقفون الإعلانات مؤقتًا على منصات Facebook في يوليو.

 

وقالت مجموعة ديجاردان، أكبر اتحاد كندي ائتماني في كندا، على موقعها على الإنترنت الخميس إنها ستوقف الإعلان مؤقتًا على فيسبوك وإنستجرام لهذا الشهر باستثناء أي حالات استثنائية نحتاج فيها إلى التواصل مع أعضائنا أو عملائنا".

 

قال متحدث باسم فيسبوك إن الشركة حظرت 250 منظمة، وأضاف أن استثماراتها في الذكاء الاصطناعي تعني أنها تجد ما يقرب من 90% من خطاب الكراهية الذي يتخذ إجراء بشأنه قبل أن يبلغ عنه المستخدمون.