قريبًا.. جداول بيانات جوجل ستقترح الصيغ أثناء الكتابة

قريبًا.. جداول بيانات جوجل ستقترح الصيغ أثناء الكتابة
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 23:21
كتبت - منة الله جمال:

يمكن أن تكون برامج جداول البيانات مثل Microsoft Excel و Google Sheets أدوات فعالة إذا كنت معالجًا بالصيغ، ولكن تعلم كل التفاصيل الدقيقة لهذه التطبيقات يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً.

 

 وفقًا لموقع TechCrunch، إذا كنت تستخدم جداول البيانات فقط بشكل مقتصد، فإن Google تضيف ميزتين ستوفر لك بعض الوقت في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى العمل على مشروع.

 

الأول Smart Fill، يأخذ صفحة من وظائف الكتابة الذكية للشركة في Gmail ومحرّر المستندات، عندما يكتشف Smart Fill نمط استخدام، سيحاول إكمال هذا الجزء من المستند تلقائيًا.

 

ما يميز نظام Smart Fill هو أنه في أي وقت يقوم بعمله، فإنه يقوم بإنشاء صيغة بدلاً من إضافة البيانات دون إدخال المستخدم، وهذا شيء يمنحك التحكم في كيفية عمله حيث يمكنك تعديل اقتراحه حسب الحاجة، كما أنها فرصة للتعرف على كيفية عمل الصيغ في

جداول البيانات، مما يسمح لك باستخدامها بنفسك في المستقبل.

 

ميزة جديدة أخرى قادمة إلى التطبيق هي Smart Cleanup، كما كنت قد خمنت من الاسم، سيكتشف Smart Cleanup الصفوف المكررة، بالإضافة إلى أي مشكلات أخرى في التنسيق، ويقترح إصلاحًا.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Google التعلم الآلي لتسهيل استخدام جداول البيانات، في عام 2017، أضافت الشركة التعرف على اللغة الطبيعية إلى أداة الاستكشاف للتطبيق.

 

سيتعين عليك الانتظار قليلاً لاستخدام أحدث ميزات الشركة الجديدة؛ تخطط Google لإضافة Smart Fill إلى جداول البيانات في وقت لاحق هذا العام.