ننشر إجراءات تنظيم الاتصالات الجديدة لاستخدام الأجهزة اللاسلكية

ننشر إجراءات تنظيم الاتصالات الجديدة لاستخدام الأجهزة اللاسلكية
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 21:39
كتب - جهاد عبد المنعم:

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مجموعة من القرارات، بشأن الإجراءات الجديدة لاستخدام الأجهزة اللاسلكية ضمن الشبكات الخاصة والطيف الترددي العاملة عليها.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار ما يصدره الجهاز من إجراءات لتنظيم سوق الاتصالات المصري.
 

نشر الجهاز القومي تفاصيل الإجراءات وهي كالتالي:

قيام العميل طالب الخدمة بتقديم طلب الحصول على الخدمة التي يرغب فيها طبقًا للنماذج المعدة لذلك مرفقًا بها البيانات والمستندات اللازمة والموجودة على الموقع الإلكتروني للجهاز.


قيام العميل طالب الخدمة بسداد الرسوم السنوية المقررة لمقابل استخدام الأجهزة اللاسلكية ضمن الشبكات الخاصة والطيف الترددي اللازم لها.


قيام العميل طالب الخدمة بسداد الرسوم المستحقة في حساب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالفرع الرئيسي للبنك المركزي المصري رقم  9/67901/300/9  أو من خلال منظومة الدفع

والتحصيل الإلكتروني على الكود المؤسسي رقم 40421001.


استمرار سريان استثناء الجهات المعفاة من رسوم مقابل استخدام الأجهزة اللاسلكية والطيف الترددي بالقانون رقم 10 لسنة 2003 وكذلك الجهات المعفاة بناءً على قرارات سابقة من مجلس إدارة الجهاز نفاذًا للفتاوى الصادرة من الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.


يعمل بهذا القرار لاحتساب رسوم التراخيص الجديدة اعتبارا من 1/7/2020، أما فيما يتعلق بالترخيص الحالية فيسري عليها اعتبارا من تاريخ تجديدها في يناير لعام 2021.