ستدفع غرامة 18.5 مليون دولار.. Telegram في ورطة بسبب العملة الرقمية

ستدفع غرامة 18.5 مليون دولار.. Telegram في ورطة بسبب العملة الرقمية
الثلاثاء, 30 يونيو 2020 20:02
كتبت - منة الله جمال:

فشل عرض Telegram الأولي لإطلاق عملتها المشفرة Gram، فقد أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، الثلاثاء، عن أنه من أجل حل الاتهامات المتعلقة بانتهاك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، أمرت Telegram بإعادة أكثر من 1.2 مليار دولار إلى مستثمريها، ودفع غرامة مدنية بقيمة 18.5 مليون دولار.

 

في أغسطس من العام الماضي، وعدت Telegram بأن عملة جرام التي تم الإعلان عنها حديثًا، والتي ستعمل بهيكل لامركزي يشبه Bitcoin، ستكون جاهزة بحلول 31 أكتوبر 2019، ولأن المبادرة ولدت إلى حد كبير من جولة استثمارية بقيمة 1.7 مليار دولار في 2018، قالت Telegram إنها إذا لم تسلم Grams بحلول نهاية أكتوبر؛ فإنها ستعيد أموال المستثمرين.

 

في منتصف أكتوبر، تدخلت لجنة الأوراق المالية والبورصة، وحصلت على أمر تقييدي مؤقت ضد الشركة، وقالت الوكالة إن Telegram لم تسجل العرض في مكتبها، وبما أنها تعتبر Grams أوراق مالية، فقد اتهمت الشركة بانتهاك قانون الأوراق المالية لعام 1933، ثم في مارس، أصدرت محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية في نيويورك أمرًا أوليًا يمنع تسليم جرام، والآن

أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات حكمها النهائي.

 

وقالت كريستينا ليتمان، رئيسة وحدة الإنترنت بقسم إنفاذ القانون في لجنة الأوراق المالية والبورصات، إن الشركات الجديدة والمبتكرة مرحب بها للمشاركة في أسواق رأس المال الخاصة بنا، ولكن لا يمكنها القيام بذلك في انتهاك لمتطلبات التسجيل في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية".

 

أضافت: "تتطلب هذه التسوية من Telegram إعادة الأموال إلى المستثمرين، وتفرض عقوبة كبيرة، وتتطلب منها إخطار العروض الرقمية المستقبلية"، في غضون ذلك، قبلت برقية العقوبة دون الاعتراف أو إنكار أي مخالفات.

 

ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت Telegram ستعيد النظر في مبادرة Gram الخاصة بها في المستقبل، وإذا فعلت ذلك فستقوم بذلك بالتأكيد تحت عين SEC.