منها TikTok.. الهند تحظر 59 تطبيقًا صينيًا

منها TikTok.. الهند تحظر 59  تطبيقًا صينيًا
الاثنين, 29 يونيو 2020 23:47
كتبت - منة الله جمال:

حظرت الهند العشرات من التطبيقات التي قدمتها الشركات الصينية، بما في ذلك TikTok و WeChat والعديد من تطبيقات QQ و Baidu.

 

اتخذت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية القرار في ضوء المعلومات المتاحة، فإنها تشارك في أنشطة تضر بسيادة ونزاهة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام.

 

يؤثر الحظر على 59 تطبيقًا تمامًا، بما في ذلك Xiaomi's Mi Community و Mi Video Call، حاول موقع Engadget التواصل مع شركات ByteDance و Tencent "التي تمتلك WeChat و QQ" و Xiaomi و Baidu للتعليق.

 

كما هو الحال في العديد من الدول الأخرى، يعد TikTok صفقة كبيرة في الهند، يحتوي تطبيق الفيديو القصير على أكثر من 200 مليون مستخدم في البلاد، وكانت الشركة الأم ByteDance تتوقع تجاوز 300 مليون علامة هناك بحلول نهاية هذا

العام.

 

لا تزال جميع التطبيقات متاحة على متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play، وفقًا لـ TechCrunch، من غير الواضح في الوقت الحالي كيف تخطط الهند بالفعل لفرض الحظر.

 

ستعمق هذه الخطوة بالتأكيد التوترات بين أكثر دول العالم سكانًا، وفي وقت سابق من الشهر الجاري قتل 20 جنديا هنديا على الأقل في اشتباك حدودي مع القوات الصينية.

 

وقالت الحكومة: "تلقى فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية CERT-IN العديد من الإقرارات من المواطنين فيما يتعلق بأمن البيانات وخرق الخصوصية التي تؤثر على قضايا النظام العام.