خطة آبل للذكاء الاصطناعي.. من تتبع النوم إلى غسل اليدين

خطة آبل للذكاء الاصطناعي.. من تتبع النوم إلى غسل اليدين
الخميس, 25 يونيو 2020 17:35
كتبت - منة الله جمال:

 أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من عرض كل شركة تقنية للمستهلكين، ومن خلال أداء مؤتمر المطورين WWDC الأخير، تبنت آبل نهجًا أكثر ذكاءً وهدوءًا.

 

وفقًا لموقع ذا فيرج فقد تم توزيع عدد كبير من الميزات والتحديثات على التعلم الآلي في قلب إعلانات Apple حول iOS و iPadOS و macOS، لم يتم الإعلان عن بعضها على المسرح، وبعض الميزات التي من شبه المؤكد أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لم يتم تحديدها على هذا النحو.

فيما يلي ملخص سريع للإشارات الأبرز:
التعرف على الوجه لـ HomeKit، ستستخدم الكاميرات الذكية التي تعمل بنظام HomeKit الصور التي وضعت عليها علامة على هاتفك لتحديد من على مقربة منك وحتى الإعلان عنها بالاسم.


تتبع النوم الأصلي لـ Apple Watch، يستخدم هذا التعلم الآلي لتصنيف حركاتك واكتشاف متى تنام، تسمح نفس الآلية أيضًا لـ Apple Watch بتتبع الأنشطة الجديدة مثل الرقص.


غسل اليدين، لا تكتشف Apple Watch الحركة فحسب، بل تكتشف أيضًا صوت غسل اليدين، وتبدأ مؤقت العد التنازلي للتأكد من أنك تغسل لأطول فترة ممكنة.


اقتراحات مكتبة التطبيقات، سيستخدم مجلد في تخطيط مكتبة التطبيقات الجديد "الذكاء

على الجهاز" لعرض التطبيقات التي من المحتمل أن تحتاج إليها بعد ذلك، إنها صغيرة ولكنها قد تكون مفيدة.


تطبيق ترجمة، يعمل هذا في وضع عدم الاتصال تمامًا، بفضل التعلم الآلي على الجهاز، يكتشف اللغات التي يتم التحدث بها ويمكنه حتى إجراء ترجمات مباشرة للمحادثات.


التنبيهات الصوتية في iOS 14، لم يتم ذكر ميزة إمكانية الوصول هذه على خشبة المسرح، ولكنها ستسمح لجهاز iPhone الخاص بك بالاستماع إلى أشياء مثل أجراس الإنذار وصفارات الإنذار ونباح الكلاب أو بكاء الأطفال.


التعرف على خط اليد لجهاز iPad، لم يتم تحديد هذا على وجه التحديد باعتباره ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ولكنه رائع في مهام التعرف على الصور، وتحديد كل من الأحرف الصينية والإنجليزية يمثل تحديًا مناسبًا.