فيديو.. وزير الاتصالات يزف بشرى لمستخدمي الإنترنت

فيديو.. وزير الاتصالات يزف بشرى لمستخدمي الإنترنت
الأحد, 29 مارس 2020 17:08
كتب - جهاد عبدالمنعم :

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بشرى لمستخدمي شبكة الإنترنت في مصر، في ظل البقاء في المنزل؛ ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية والحد من فيروس كورونا المستجد.

 

قال طلعت في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المعروض على  فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه تم رفع كفاءة الإنترنت بنسبة 30% الأسبوع الماضي، وسيتم رفع كفاءة الشبكة مرة أخرى نهاية الأسبوع الجاري، لكن الأمر يتطلب أجهزة وبعض المهام الفنية والتقنية التي تجري الآن.

 

أضاف وزير الاتصالات أن الشبكة تواجه أحمال غير مسبوقة، موضحًا أن الاستثمارات التي ضخت لتقويتها بلغت 30 مليار جنيه هى ما ساهمت في تحملها لهذا الضغط الرهيب.

 

أوضح طلعت أنه تم رفع مستوى سرعة الإنترنت إلى  6 أضعاف، مشيرًا إلى أن الأحمال والأعباء في هذه الفترة نتيجة البقاء في المنزل

لمدد طويلة، ودخول المستخدمين سواء على المواقع التعليمية أو الألعاب الرقمية أو موقع الترفيه.

 

أشار وزير الاتصالات إلى أن هذه المواقع العالمية هى الأخرى تعاني من الأحمال ومن ثم البطء في بعض الأحيان، وليس بالضرورة من شبكة الإنترنت.

 

تابع طلعت أن كل أجهزة الدولة تتضافر جهودها لمواجهة هذا وباء كورونا، موضحًا أن وزارة الاتصالات لا تتوانى أبدًا في مساندة كافة الوزرات التي تعمل في الخط الأول مثل وزارة الصحة أو وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي التي تقدم خدمات حيوية سواء علاجية أو تعليمية.