وزير الاتصالات يزور مقر شاومي بالعاصمة الصينية بكين

وزير الاتصالات يزور مقر شاومي بالعاصمة الصينية بكين
الجمعة, 09 أغسطس 2019 14:32
كتب جهاد عبد المنعم

 عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له، اليوم الجمعة،  جلسة مباحثات مع السيد أليكس شينغ نائب رئيس  شركة شاومي الصينية، والسيد لانسلوت ليو رئيس العلاقات الحكومية الدولية بالشركة؛ من أجل بحث فرص التوسع والاستثمار في مصر، وذلك بمقر الشركة بالعاصمة الصينية.
وتركزت المناقشات الرئيسية حول الفرص الاستثمارية لشاومي في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك إمكانية التعاون بين شاومي والشركات المصرية المحلية.
وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية التعاون مع الشركة الصينية في مجال تصنيع الأجهزة الذكية محليًا، موضحًا أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن هذه الفرص الإستثمارية تأتي من خلال إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة القائمة على محورين هما تحقيق التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية وبناء رأس المال البشري في مصر.
كما أكد الوزير على أهمية الاستثمارات الصينية في مصر، مشيرًا إلى أنها تعكس الثقة المتزايدة في مناخ الاستثمار وتسهم في تحقيق النمو وخلق فرص العمل.
و جاءت زيارة الوزير لمقر شركة شاومي على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس،  والذي عقد في الصين في الفترة من 5 إلى 9 أغسطس.
وقال أليكس شانغ نائب رئيس شركة شاومي الصينية:" إن شاومي هي شركة إنترنت بها هواتف وأجهزة ذكية متصلة بمنصة إنترنت الأشياء وتتواجد في أكثر من 80 سوقًا على مستوى العالم، موضحًا أن مصر تعد سوقًا واعدًا بالنسبة للشركة مع الأعداد الكبيرة للمستهلكين والقدرة على الوصول لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. و أشار إلى الشركة تهدف إلى تطوير المزيد من المبادرات الإيجابية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والتي ستؤدي إلى تحول هائل وتسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في الدولة.  
وأضاف شانغ أنه في غضون تسع سنوات فقط، وبدعم من  محبي ومستخدمي منتجات شاومي، أمكننا متابعة تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة، مشيرا إلى أن شاومي تتطلع إلى المزيد من الشراكة العالمية من أجل تحقيق ذلك. ومن خلال تبنى شعار "الابتكار للجميع"  تلتزم شاومي  بجلب المزيد من المنتجات الجديدة بأسعار تنافسية لتمكين الجميع في العالم من الاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا تم إدراجها مؤخرًا لأول مرة في قائمة فورتشن العالمية لأفضل 500 شركة لعام 2019، وذلك بعد تسع سنوات من إنشائها. وتعتبر شاومي  أصغر شركة مدرجة في قائمة فورتشن العالمية لهذا العام، لتحتل المرتبة 468 باعتبارها شركة إنترنت ومزود للهواتف الذكية والأجهزة المتصلة عبر إنترنت الأشياء. كما تأتي الشركة في المركز السابع في فئة خدمات الإنترنت والتجزئة.
يذكر أن شاومى حققت إيرادات بلغت 26 مليار و443 مليون و500 ألف دولار أمريكي، و صافي ربح بلغ 2 مليار و49 مليون و100 ألف دولار أمريكي في السنة المالية السابقة.