نصر اكتوبر العظيم

كيف تحقق دخل إضافي من خلال العمل من المنزل

كيف تحقق دخل إضافي من خلال العمل من المنزل
الثلاثاء, 10 يوليو 2018 04:42

في ظل التغير السريع في ظروف الحياة وازدياد المتطلبات الأساسية للفرد وللعائلة ككل، يقوم الكثيرون بمحاولة العثور على طرق لكسب المزيد من المال الإضافي لتغطية تكاليف متطلبات الحياة المتزايدة. قد يكون الدافع لدى البعض هو محاولة تحقيق المزيد من الدخل بسبب الراتب المتدني أو زيادة في المصروف الأساسي نتيجة لتغييرات في الظروف الشخصية، أو الرغبة في توفير المال من أجل السفر أو لمشروع أو حدث مستقبلي الذي يكلف الكثير من المال، مثل الزواج، أو ربما ببساطة الرغبة في جمع المال من أجل السفر. وفي حين قد يلجأ البعض للعمل خارج المنزل في مجالات متنوعة، أبرزها مجالات الخدمة والتسويق والمبيعات، يتجه الكثيرون إلى البحث عن عمل من المنزل عبر الإنترنت. تتوفر اليوم العديد من خيارات العمل في المنزل على الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل وباستثمار القليل من الوقت والجهد، والتي تساعد في المقابل بتحقيق دخل عالي وثابت، وتوفر أيَضا فرص تجربة أعمال متنوعة المثيرة للاهتمام.

سنتطرق هنا إلى اثنتين من أبرز الطرق لتحقيق الدخل من المنزل ونقدم شرح مختصر عن كل واحدة منها:

تحقيق الدخل من خلال الاستثمار والتداول الإلكتروني

يتجه الكثير من الأشخاص نحو دخول هذا العالم ومن أوسع أبوابه. لم يعد التداول يقتصر على رجال الأعمال وكبار المستثمرين. الآن يمكن لأي شخص تقريبًا الاستثمار والتداول في أسواق العملات الأجنبية، الأسهم، السلع، العقود مقابل الفروقات وغيرها الكثير، بمبالغ مبدئية بسيطة التي يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة وسريعة إذا تم تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة. يوصى بهذه الطريقة لتحقيق الربح كمصدر ثانوي لتحقيق الدخل، وخاصة في المراحل الأولى، وذلك لأنها تنطوي على الحاجة إلى التعلّم والممارسة وأيضًا على العديد من المخاطر التي قد تؤدي بالشخص إلى فقدان جميع أمواله نتيجة لأخطاء في التداول وفي قراءة وضع السوق وتحركات الأسواق العالمية. لهذا السبب من الضروري أولًا تعلم المجال وفهم كيفية عمله ومن ثم الانطلاق بخطوات بطيئة وثابتة نحو الاحتراف وتحقيق الأرباح. من المهم أيضًا اختيار شركة الوساطة الأنسب لاحتياجاتكم، وتعتبر هذه مهمة سهلة نسبيًا لوفرة الشركات الموجودة في السوق والتنوع الكبير جدًا في الخدمات التي تقدمها.

يبرز في مجال الاستثمار والتداول الإلكتروني اليوم سوق العملات الرقمية (أو العملات المشفرة) وأبرزها البيتكوين. خلال العام الأخير نجحت هذه العملة في مضاعفة قيمتها مئات المرات، وعلى الرغم من التراجع الهائل خلال الأشهر الأخيرة، إلا أن قيمة البيتكوين لا تزال مرتفعة للغاية وتقترب من مستويات ال 5000-6000 دولار في معظم أيام التداول.   

تحقيق الدخل عن طريق مواقع مثل eBay/أمازون/فيسبوك

يشكل البيع عبر مواقع البيع الإلكتروني الرائدة مثل eBay وأمازون وAliexpress وغيرها مصدر دخل أساسي أو ثانوي لمئات الآلاف، وربما ملايين، الأشخاص حول العالم. توفر هذه المواقع منصات متطورة ومنظمة لبيع المنتجات المختلفة، وهو ما قام موقع فيسبوك بفعله مؤخرًا، ولا حدود للإبداع فيها، فسوف تفاجئون بما يمكن ايجاده على هذه المواقع وبمدى إقبال المشترين من جميع أنحاء العالم على استخدامها والاعتماد عليها للقيام بجميع المشتريات عبر الإنترنت. ولكن تجدر الإشارة هنا إلى أنه من المهم تطوير حس ناقد وخذر تجاه هذه المواقع، والقصد هو معرفة الاطلاع على المعلومات المتوفرة فيها وفحص مصداقيتها وجودة المنتج، ويمكن فعل ذلك من خلال مراجعة استعراضات المتجر والبائع التي يقدمها المشترون الآخرون وتعتبر خير دليل على مدى أمانته وجودة المنتجات المقدمة في متجره.