نصر اكتوبر العظيم

«هواوى» تطلق P20 Pro الجديد

«هواوى» تطلق P20 Pro الجديد
الثلاثاء, 15 مايو 2018 19:15

كتب - جهاد عبد المنعم

«كيث لى»: هاتف هواوى P20 Pro، يرسى معايير ومفاهيم جديدة ومبتكرة للتصوير الفوتوغرافى بواسطة الهواتف الذكية «

أعلنت مجموعة «هواوى» لأعمال المستهلك عن إطلاق أحدث هواتفها الذكية المنتظرة P20 Pro فى سوق الهواتف الذكية المصرى. والذى من المتوقع أن يكون أفضل الهواتف الذكية والأكثر تطوراً بالعالم حتى نهاية العام الجارى، ليس فقط لكونه أول هاتف ذكى يأتى مزوداً بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات تحتوى على أكبر عدد من الميجابيكسل وتزويده بأقوى معالجات الذكاء الاصطناعى وهو Kirin 970، بل بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً بنسبة مبيعاته فى أسواق أوروبا الغربية بعد إطلاق الهاتف فى الأسواق العالمية بشهر واحد فقط، وهذا بالإضافة إلى تحقيق أعلى النتائج فى اختبارات منصة DxOMark.com، الموقع الالكترونى المتخصص فى اختبار كاميرات الهواتف الذكية. حيث بلغت النتائج مجموع مميز بقدر 109 درجات- 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو، وأخيراً حصوله على جائزة «أفضل تصوير فوتوغرافى عبر هاتف ذكى» من قبل الجمعية العامة لجوائز الصور التقنية الصحافية (TIPA).

ومن جانبه صرح «كيث لى»، المدير التنفيذى لمجموعة «هواوى» لأعمال المستهلك، قائلاً: «نحن نقدم تجربة رائدة ومتطورة من التصوير الفوتوغرافى فى هاتف هواوى P20 Pro، الذى يرسى معايير ومفاهيم جديدة ومبتكرة للتصوير الفوتوغرافى بواسطة الهواتف الذكية. وذلك لأنه يوفر أكثر النتائج وضوحاً حتى إذا كان المستخدمون من هواة أو محترفى التصوير، فالمستخدم لا يحتاج إلا إلى الانتقاء واختيار ما يرغب بتصويره، وباقى العملية ستكون جاهزة تماماً بفضل التقنيات الأحدث عالمياً التى يدعمها الهاتف».

وبطرح هاتف هواوى P20 Pro، تعلن الشركة عن إطلاق عصر جديد من عالم التصوير باستخدام الهاتف الذكى المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعى، حيث تعمل الكاميرا المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعى AI Master على توفير تجربة رائدة ومتطورة للغاية من التصوير الفوتوغرافى، بواسطة إنتاج صور فوتوغرافية بجودة احترافية وبسهولة كبيرة.

يعتبر هاتف هواوى P20 Pro أول هاتف ذكى فى الأسواق العالمية حالياً يأتى مزوّداً بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، حيث تحتوى على مستشعر بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/1.8)، ومستشعر ألوان أحادى بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/ 1.6) لتعزيز مستوى العمق وإثراء بنية الأشكال، فضلاً عن مستشعر قياسى للصور بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/2.4). ويعتمد المستشعر الأخير على تكنولوجيا التثبيت البصرى للصور OIS، فيما يحتوى المستشعران الآخران على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعى AIS.

ويتمتع الهاتف بشاشة ذات حواف رفيعة جداً من نوع FullView Display تبلغ قياسها 6٫1 بوصة. ويقدّم الهاتف مستويات أداء فائقة دون أى تأخر فى الاستجابة، وذلك بسبب اعتماده على ذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت مع تقديم 128 جيجابايت من السعة التخزينية المدمجة.