Egypt Defence Expo

خلال مشاركتها بالمؤتمر السنوي "وطن رقمي".. أوميجا سوفت تعلن إطلاق تقنية "البلوك تشي"

خلال مشاركتها بالمؤتمر السنوي
الاثنين, 05 مارس 2018 13:37

كتب جهاد عبد المنعم
 

أعلنت اوميجا سوفت للمشروعات الرائدة في مجال الحلول المتكاملة عن اطلاق تقنية "البلوك تشين "رسميا لأول مرة في مصر والقارة السمراء والشرق الأوسط لنظام إدارة الموارد البشرية.  

جاء ذلك خلال مشاركة اوميجا سوفت في المؤتمر السنوي " وطن رقمي " الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات في الفترة من 5 الي 6 مارس الجاري بحضور سؤدو إسماعيل نائب مدير عام المركز القومي للمعلومات بجمهورية السودان وهشام عوض الحاج ممثل اوميجا بالسودان.

من جانبه صرح د.أشرف عطية رئيس مجموعة شركات اوميجا سوفت للمشروعات بأنه تم أيضا إطلاق النسخة الجديدة للخدمات الذكية متضمنة مؤشرات قياس الاداء للموارد البشرية الي جانب استعراض احدث الحلول المتكاملة للحكومة الالكترونية بعد تطبيقها بنجاح في بعض الدول العربية وعرض تجربة نجاح نشر انظمة اوميجا المتطورة علي الحوسبة السحابية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا للمنافسة على المستوي الدولي .

وأوضح د. عطية ان نظام إدارة الموارد البشرية عبارة عن نظام شامل لإدارة معلومات الموارد البشرية صمم اعتماداً على أحدث المفاهيم والطرق والمهام والمتطلبات الوظيفية لمساعدة مسؤلي إدارة الموارد البشرية في تحقيق أهدافها المرجوه لتحسين الكفاءة الإدارية وإنتاجية الموظفين والتدريب والنمو والتحكم بالتكاليف وزيادة الرضا الوظيفي.

يسمح النظام بتبادل المعلومات بشكل فعال من خلال استخدام نظام خدمات الموظفين الالكترونية، فضلاً عن تقليل إدخال البيانات وزيادة دقتها عن طريق استقبالها من المصدر مباشرة، مما يسمح للمتخصصين في هذا المجال من العمل بسرعة ودقة وبكفاءة أعلى، لإدارة كل جوانب المنظمة عموماً والموظف بشكل خاص حيث انه نظام صمم بحرفية وفق أحدث المعايير والتقنيات ليغطي كافة احتياجاتك وليختصر لك الكثير من الوقت عبر القيام بالكثير من المهام بمجرد ضغطة زر واحدة.

والنظام يقوم بمتابعة ومعالجة بيانات اجراءات الهيكل التنظيمي و التوظيف وبيانات الموظفين ومتابعة القرارات والإجراءات الادارية والاجازات و تقييم الأداء الوظيفي و التدريب والتأهيل وإدارة الوقت و محاسبة الرواتب والتقارير القياسية و الخدمات الذاتية للموظفين والمديرين والقيادات علي الانترنت والهواتف الذكية .

ومن خصائص النظام انه مطابق لقانون الخدمة المدنية الجديد ( 81 لسنة 2015م) ويسهل تطويعه لأي مستجدات تطرأ على القانون وبه نظام فرعي لميكنة جميع أعمال التأمينات الاجتماعية ويدعم النظام شرائح التأمينات و الضرائب الجديدة والاعفاءات والتدرج الوظيفى و التدرج فى الترقيات والدورات التدريبية و الندب و النقل و الإعارة و الأجازات و الكفاية الإنتاجية وميزانية القوى البشرية و توزيع الدرجات الداخلية الممولة والخطط الإسترشادية و أنشطة وأعمال الوحدات التنظيمية والتعيينات و اللجان وتسوية المؤهلات وأرشيف طلبات الوظائف.

ويدعم النظام تقييم الاداء الوظيفي 360 درجة وجميع الاستمارات والنماذج الرسمية على سبيل المثال ( 129 – 5 – 3أت  ) والخدمات الذاتية للموظفين (تطبيقات الهاتف المحمول والانترنت )

وحفظ البيانات بطريقة أكثر دقة وزيادة تفاعل نظم الموارد البشرية وتحسين كفاءة المعلومات الإدارية وامكانية مراقبة سير العمل ويتمتع النظام بالمرونة الكاملة لعمل تعديلات فى حالة تغيير القوانين والاجراءات دون الحاجةالى الرجوع للشركة الموردة وتوافق أكبر مع قانون حماية البيانات.

أضاف د. اشرف عطية انه في السنوات الأخيرة سعى مطورو تكنولوجيا المعلومات لإيجاد بديلاً تكنولوجيا يمنح قدراً كبيراً من الثقة التي يعتمد عليها بين المتعاملين فظهر ال Blockchain (أو سلاسل الكتل) و منذ ظهوره صار محفزاً للشركات العملاقة و مراكز الأبحاث لتقديم البدائل التي تؤكد هذه الثقة و مع زيادة الثقة في بيئة blockchain ظهرت فرص كثيرة لاستخدامه في مجالات عديدة من أهمها التأمين و حقوق الملكية و سلاسل الإمداد و السجلات الطبية و إدارة الهوية وغيرها.

  الجدير بالذكر أن  Blockchain عبارة عن قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة  الكتل، تحتوي كل كتلة على الطابع الزمني و رابط إلى الكتلة السابقة. صُممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة ضمنها و ضمان عدم  تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقاً القيام بتعديل هذه المعلومة.

وكرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تعمل شركة أوميجا سوفت للمشروعات دائماً على تطبيق أحدث ما وصل إليه تطور التقنية، لذلك اتجهت لتطبيق سلاسل الكتل لتعظيم الفائدة من حلولها و منتجاتها المختلفة و بخاصة إدارة الموارد الحكومية و إدارة المحليات و ذلك للحفاظ على المعاملات الهامة و ضمان عدم تعديلها كما تسعى الشركة لاستغلال خبراتها في تطبيق هذه التقنية في مجالات جديدة لتخدم القطاع الخاص بالإضافة للحكومة و الهيئات و القطاع العام.

وقد قامت اوميجا سوفت بتطبيق النظام بكفاءة عالية في بعض الجهات الحكومية داخل وخارج مصر والشركة علي اتم الاستعداد لتعميم تطبيق نظام ادارة الموارد البشرية بمختلف الجهات والهيئات الحكومية بجودة كبيرة وبمنهجية وفقا للمعايير القياسية العالمية بما يحقق رؤية القيادة السياسية والاهداف المرجوه.

كما استعرضت اوميجا سوفت النظام الاكاديمي الذي يتابع جميع بيانات طلاب الجامعات بكل دقة من بداية التقديم والالتحاق بالجامعة حتي التخرج مرورا باجراءات التقدم بالاوراق والقبول والتسجيل والجداول الدراسية والمحاضرات واعضاء هيئة التدريس والاختبارات والنتائج والانشطة الطلابية وصندوق خدمة الطلاب وتتاح كل هذه الخدمات الالكترونية والذكية للطلاب والاساتذة علي الموبايل لكي يتم التعامل عليها بكل سهولة لتنافس احدث النظم العالمية .

وقال د.أشرف عطية إننا نتطلع للمشاركة والمساهمة في التحول الرقمي في مصر وتنفيذ حلول الحكومة الالكترونية وفقا لتوجيهات الحكومة بما يساهم في تيسير وتسهيل تقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين مشيرا الي ان اوميجا سوفت تسعي دائما لفتح اسواق جديدة في افريقيا.