• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • أوبرا وينفري ناعية لاري كينج: كان من الرائع الاستماع لقصصك شكرا لك

    أوبرا وينفري ناعية لاري كينج: كان من الرائع الاستماع لقصصك شكرا لك

    إيمان مجدي:

    لاري كينج Larry King.. المحاور الأمريكي الكبير ومقدم البرامج الإذاعية الشهير، أصاب خبر رحيله، صباح اليوم السبت الموافق 23 يناير، عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد أيام من احتجازه بأحد المستشفيات نتيجة إصابته بفيروس كورونا، صدمة بالوسط الصحفي والإعلامي بمختلف دول العالم، الأمر الذي جعله يتصدر محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية.

    إقرأ أيضًا: Larry King ملك الحوارات.. أبرز اللقاءات في حياة سيد الميكرفون الأمريكي

    أوبرا وينفري تنعي لاري كينج

    واستعادت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري الراحل، وشاركت جمهورها بصورة تجمعها به خلال أحد اللقاءات الإعلامية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة"تويتر"، معبرة عن افتقادها الشديد له وقالت:"كان من الممتع دائمًا الجلوس على طاولتك. واستمع لقصصك. شكرا لك لاري كينج".

    محطات هامة في حياة لاي كينج كمحاور شهير

    وكانت شبكة الـ "CNN" أعلنت وفاة المذيع الأمريكي لاري كينج، والذي كان ابرز نجومها لسنوات طويلة، حيث بدأ عمله كمحاور على شاشتها عام 1985، فتم عرض برنامجه "Larry King Live"، وعلى مدار عقدين قام بالكثير من المقابلات الهامة، التي كان لها صدى كبير جدًا، فكان البرنامج الأكثر مشاهدة على قناة CNN، وكان يعتبر أكبر نجم في تلك الشبكة، نظرًا لضيوفه الذين كانوا يستضيفهم.

    واجرى لاري كينج خلال مسيرته المهنية الألاف من اللقاءات مع المشاهير بمختلف المجالات، بالإضافة إلى المرشحيين الرئاسيين بداية من الرئيس جيرالد فورد إلى الرئيس الأسبق باراك أوباما، فيما اتخذ كينج قرار مصيري في تاريخه، بترك CNN في 2011، معتبرها خطوة للتقاعد، بينما استمر في العمل كمحاور رائع حتى وفاته، حيث قام بتقديم برنامج "Larry King Now" الذي تم بثه على Ora TV وHulu وRT America.

    وعاش كينج فراق أولاده، خلال فترات قليلة، فالعام الماضي توفى اثنان من أبنائه البالغين في غضون أسابيع متقاربة، حيث أصيب ابنه أندي كينغ، 65 عامًا بنوبة قلبية توفى على أثرها، وتوفيت ابنته شايا كينغ، 52 عامًا، بسرطان الرئة.

    الأزمات الصحية التي عانى منها لاري كينج

    وعانى الراحل من عدة مشاكل صحية منها، أصابته بعدة أزمات قلبية في 1987، وخضع لعملية جراحية خماسية، وهذا كان السبب في تأسيسه لمؤسسة خاصة بتقديم المساعدة لمرضى القلب ممن ليس لديهم تأمين صحي.

    وفي عام 2017 ، كشف أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية ناجحة لعلاجه، كما خضع لعملية جراحية في 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة