إصابة آيشوريا راي باتشان ونجلتها بفيروس كورونا

إصابة آيشوريا راي باتشان ونجلتها بفيروس كورونا
الأحد, 12 يوليو 2020 16:30
كتبت:-آ يه عادل

أعلنت نجمة بوليوود الشهيرة آيشواريا راي باتشان البالغة من العمر 46 عامًا، إصابتها بفيروس كورونا هي و ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات.

 

وجاء فحص كورونا  لآيشواريا راي باتشان ونجلتها إيجابيًا، بعد يوم واحد من نقل والد زوجها وأشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان، وزوجها الممثل أبهيشيك للمستشفى، لتلقي العلاج بعد تأكد إصابتهما أيضًا بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فيما لم يتضح ما إذا كانت نُقلت هي الأخرى إلى المستشفى مثلهما.

اقرأ أيضًا..وباء كورونا يضرب عائلة أميتاب باتشان

 وصرح وزير الصحة في ولاية ماهاراشترا، راجيش توب، في منشور له عبر حسابه الشخصي على منصة التغريدات المُصغرة "تويتر" قائلاً: "الفحوص أثبتت إصابة آيشواريا وابنتها البالغة من العمر ثماني سنوات".

ومن ناحية أخري ذكر مسؤولون في المستشفى والسلطات الصحية في الهند، أن أميتاب وأبهيشيك في حالة مستقرة، كما صرح أميتاب باتشان عبر حسابه الشخصي علي تويتر، ليلة أمس، قائلاً أن الفحص أثبت إصابته بالفيروس الشديد العدوى؛ لينشر بعده بدقائق قال ابنه أبهيشيك باتشان، على تويتر أيضاً، إنه أصيب بالمرض هو الآخر، مناشدين ملايين المعجبين بالتحلي بالهدوء وعدم الذعر.

من جانبها، بدأت السلطات المدنية عملية تعقيم ضخمة في سكن باتشان الراقي في مومباي، وقامت برشّ المطهرات في المجمع الكبير، وعلى السيارات المتوقفة هناك، حيث أن أسطورة بوليوود أميتاب باتشان له الكثير من الفضل في مساعدة الهند في حربها على فيروس كورونا، وظهر في إعلانات لحثِّ الناس على استخدام الكمامات وغسل الأيدي والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تأتي إصابة مشاهير بوليوود بفيروس كورونا، في وقت تُواصل فيه البلاد تسجيل عدد قياسي من الإصابات بالفيروس، حيث سجلت الهند، خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 ألف و مائة إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 850 ألفاً. 

كذلك ارتفعت أعداد المتوفين بالفيروس، ووصلت إلى 22 ألف و 674 حالة وفاة، بعد تسجيل 551 وفاة في يوم واحد فقط، بينما دفعت الزيادة في

أعداد ضحايا الفيروس، السلطات إلى إعادة فرض إجراءات عزل جزئية في بعض المناطق المكتظة بالسكان.

والجدير بالذكر أن آيشواريا راي باتشان، عارضة أزياء وممثلة هندية اشتهرت بفوزها بلقب ملكة جمال العالم 1994، ثم عملت كعارضة أزياء لبضع سنوات، لتنتقل بعدها للعمل كممثلة في السينما الهندية، فصنعت لنفسها فيها مكانة مميزة من خلال جمالها وموهبتها في التمثيل.

وإضافًة لإمتلاكها لجائزتين في التمثيل وجائزة من الحكومة الهندية، تم تسميتها من قبل وسائل الإعلام الهندية والدولية بأجمل امرأة في العالم.

بعد أن دخلت عالم السينما دون تجارب في التمثيل، اكتسبت مع كل سنة المزيد من الخبرة، وبتوجيه من مخرجين محنكين، ظهرت راي كواحدة من أفضل الممثلات من بوليوود، وكان فيلمها الأول Iruvar، وبعد عامين لفتت انتباه بوليوود لها ومثلت في فيلم Hum Dil De Chuke Sanam.

وعلى الرغم من أن بعض أفلامها لم تلق نجاحًا تجاريًا كبيرًا وتعرضت لانتقادات حول أدائها في بعض أفلامها فإنها ابدعت في افلام مثل Devdas ،Jodha Akbar ،Chokher Bali، و Raincoat وكانت أول ممثلة هندية تصبح عضوًا في لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي.

وشاركت راي في عدد من أفلام بوليوود وهوليوود الشهيرة، التي أدت أدوارها بها بمختلف اللغات، بما فيها الهندية، والإنجليزية، والتاميلية، والتيلوجو، والبنغالية.