أخيرًا.. عودة خرائط جوجل إلى Apple Watch

أخيرًا.. عودة خرائط جوجل إلى Apple Watch
الاثنين, 10 أغسطس 2020 22:16
كتبت - منة الله جمال:

بعد غياب طويل، تعود خرائط جوجل إلى Apple Watch، خلال الأسبوعين المقبلين، قالت Google إنها ستبدأ في طرح إصدار جديد من الخرائط لجهاز Apple القابل للارتداء.

 

سيسمح التطبيق بالحصول على اتجاهات المشي وركوب الدراجات والقيادة من موقعك الحالي إلى منزلك ومكان عملك والوجهات الأخرى التي قمت بحفظها مسبقًا، كما ستعمل مع النقل العام.

 

يمكنك أيضًا استخدام الخرائط على جهاز iPhone الخاص بك لبدء التنقل في مكان ما ثم متابعة الحصول على الاتجاهات من Apple Watch، وعلى طول الطريق، سيعرض الجهاز القابل للارتداء وقت وصولك المقدر.

هذا ليس كل ما يتعين على مستخدمي iOS إعادة التوجيه إليه من Google، تقوم الشركة أيضًا بتحديث الخرائط لدعم وظيفة تقسيم الشاشة في CarPlay، سيسمح لك ذلك باستخدام الوسائط والتطبيقات الأخرى في نفس الوقت الذي تكون فيه الخرائط مفتوحة، هذا شيء كان مستخدمو CarPlay يطلبونه من Google منذ فترة.

 

توقيت هذه التحديثات جيد من جانب Google، فقد شهدت Apple Watch

أفضل ربع لها في غير العطلات من حيث المبيعات، مما يجعل تطبيقًا جديدًا للجهاز القابل للارتداء أمرًا لا يحتاج إلى تفكير.

 

الأهم من ذلك، لقد قطعت خرائط Apple شوطًا طويلاً منذ أن اضطر Tim Cook للاعتذار عن الإطلاق التقريبي للمنصة في عام 2012، وبينما لا يزال أمامها طرق لتقطعها، إلا أنها منافسة شرعية لخرائط Google أكثر من أي وقت مضى، بشرط أن تستخدمها في الغالب أجهزة أبل بالطبع.

 

 بالإضافة إلى الترقيات التي تخطط الشركة لإصدارها جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل iOS 14، وسعت Apple بثبات من توفر ميزات مثل Look Around في الأشهر الأخيرة.