• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • فيسبوك ينتقد سياسات آبل التقييدية مع وصول تطبيق الألعاب إلى iOS

    فيسبوك ينتقد سياسات آبل التقييدية مع وصول تطبيق الألعاب إلى iOS

    كتبت - منة الله جمال:

    أصدر Facebook تطبيق الألعاب الخاص به على نظام التشغيل iOS، لكنه بالتأكيد غير سعيد بذلك، في الواقع لا يحتوي التطبيق على ألعاب على الإطلاق على أجهزة iPhone و iPad، مما يعني أن الوظائف تقتصر على تدفقات الألعاب والوظائف الاجتماعية.

    هذا لأن Apple لن توافق على التطبيق مع أي ألعاب، لبعض الأسباب نفسها التي رفضت الموافقة على Stadia من Google و xCloud من Microsoft، من بين خدمات أخرى.

    قالت شيريل ساندبيرج، مديرة العمليات في Facebook، في بيان: "لسوء الحظ، اضطررنا إلى إزالة وظائف اللعب تمامًا من أجل الحصول على موافقة Apple على تطبيق Facebook Gaming المستقل، مما يعني أن مستخدمي iOS لديهم تجربة أدنى من مستخدمي Android".

    كان Facebook يخطط لإطلاق تطبيق iOS في نفس الوقت مع تطبيق Android في أبريل، ومع ذلك، رفضتها Apple عدة مرات لانتهاكها قاعدة متجر التطبيقات الخاصة بها على برامج الطرف الثالث، تنص هذه القاعدة على أن ألعاب HTML5 مسموح بها طالما أن توزيع الكود ليس الغرض الأساسي من التطبيق.

    ورد Facebook على ذلك بأن حوالي 95% من نشاط التطبيق على Android يأتي من استضافة بث الألعاب ومشاهدتها، لذا

    فإن الألعاب نفسها ليست الغرض الأساسي للتطبيق.

    اختار Facebook إطلاق التطبيق على أي حال أثناء إبلاغ المستخدمين بما يجري، على هذا النحو، تتوفر ميزة Go Live والميزات الاجتماعية الأخرى، ولكن ألعاب HTML5 غير الرسمية التي يمكنك لعبها على Android لا يمكن العثور عليها في أي مكان على iOS.

    من خلال تطبيق Facebook للألعاب، يقاوم بعض اللاعبين الرئيسيين سياسات متجر Apple الصارمة بشأن الألعاب، وتم إجبار Microsoft و Google على تأخير أو التنازل عن تطبيقات xCloud و Stadia الخاصة بهم، ولم يتم تشغيل خدمة GeForce Now من NVIDIA على نظام iOS أيضًا.

    لفتت Microsoft انتباه لجنة مكافحة الاحتكار في مجلس النواب الأمريكي إلى كل هذا، وأطلق الاتحاد الأوروبي مؤخرًا تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في متجر تطبيقات Apple.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة