WhatsApp يعمل على تسهيل التحقق من الرسائل المعاد توجيهها

WhatsApp يعمل على تسهيل التحقق من الرسائل المعاد توجيهها
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 23:48
كتبت - منة الله جمال:

يعمل WhatsApp على تقييد الرسائل المعاد توجيهها منذ سنوات، ولكن عمله لا يزال غير مكتمل، أعلنت المنصة اليوم عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث في الويب للحصول على مزيد من المعلومات حول الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر.

 

بالفعل، يتم تصنيف الرسائل المعاد توجيهها أكثر من خمس مرات برمز سهم مزدوج، الآن، ستظهر عدسة مكبرة بجوار تلك الرسائل أيضًا، إذا قام المستخدم بالنقر فوق العدسة المكبرة، فسيفتح متصفحه على نتائج الأخبار أو معلومات أخرى حول المحتوى الذي تلقاه؛ للحفاظ على الخصوصية، لن يرى WhatsApp الرسالة نفسها أبدًا.

 

في الوقت الحالي، هذه الميزة تجريبية، ويتم طرحها اليوم في البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، سيحتاج المستخدمون إلى أحدث إصدار من WhatsApp لنظام Android أو iOS أو WhatsApp Web.

 

في عام 2019، بعد انتشار المعلومات الخاطئة على WhatsApp أدى إلى العنف في الهند، خفض WhatsApp حد إعادة توجيه الرسائل إلى خمس مجموعات أو مستخدمين فقط.

 

في وقت سابق من هذا العام،

قال WhatsApp إنه شهد "زيادة كبيرة" في الرسائل المعاد توجيهها، ورداً على ذلك، فرض حدوداً أكثر صرامة، الآن، يمكن إعادة توجيه الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر تلك التي تحتوي على رمز السهم المزدوج إلى محادثة واحدة فقط في كل مرة.

 

كما هو الحال مع الإجراءات السابقة، لن يتم السماح للأشخاص بالبحث عن مزيد من المعلومات حول الرسائل المُعاد توجيهها بالضرورة بتضليل، ولكن يمكن أن يشجع المستخدمين على التحقق من الرسائل قبل تصديقها أو نقلها.

 

إنها أيضًا طريقة أخرى لـ WhatsApp للحد من الأخبار المزيفة دون مراجعة الرسائل فعليًا، لذا فإن النظام الأساسي قادر على الحفاظ على وعوده بالتشفير الشامل.