آبل تقهر كورونا.. Apple تحقق رقمًا قياسيًا ربع سنويًا

آبل تقهر كورونا.. Apple تحقق رقمًا قياسيًا ربع سنويًا
الجمعة, 31 يوليو 2020 23:15
كتبت - منة الله جمال:

يبدو أن إيقاع Apple الثابت لإصدارات المنتجات في خضم وباء فيروس كورونا قد أتى بثماره بشكل خطير.

 

أصدرت الشركة أرباحها للربع الثالث من عام 2020، وأعلنت عن 59.7 مليار دولار في الإيرادات الفصلية و 11.25 مليار دولار في صافي الدخل، وهو ارتفاع كبير مقارنة بأداء شركة آبل في الربع من العام الماضي.

 

وفقًا للرئيس التنفيذي Tim Cook، كان النمو الصحي عبر أقسام منتجات Apple وخدماتها ومكاسب المبيعات الملحوظة حول العالم خلال الأشهر الثلاثة الماضية كافية لجعل هذا الربع قياسيًا.

 

قال لوكا مايستري المدير المالي لآبل، في بيان: "لقد أدت نتائج الأعمال القياسية إلى رفع قاعدة الأجهزة النشطة النشطة لدينا إلى أعلى مستوى على الإطلاق في جميع شرائحنا الجغرافية وجميع فئات المنتجات الرئيسية، تدفق نقدي قدره 16.3 مليار دولار خلال الربع، وهو رقم قياسي في ربع يونيو لكلا المقياسين".

 

ارتفعت مبيعات iPhone من 25.9 مليار دولار هذه المرة من العام الماضي إلى ما يزيد قليلاً عن 26.4 مليار

دولار، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إصدار iPhone SE ورفع بعض أوامر الحماية، كما قال كوك.

 

كما ارتفعت مبيعات أجهزة iPad إلى 6.6 مليار دولار من حوالي 5 مليارات دولار فقط، وباعت الشركة ما قيمته 7.1 مليار دولار من أجهزة Mac - أي بزيادة تبلغ حوالي 20%.

 

عادةً ما تكون أجهزة كمبيوتر Apple هي المنتجات الأقل عرضة لارتفاع المبيعات غير المعتاد، ويعتقد البعض أن هذا الارتفاع في الإيرادات قد يكون بفضل التحول إلى العمل بعيدًا عن المكاتب التقليدية.

 

كما بلغت قيمة الأجهزة القابلة للارتداء 6.45 مليار دولار في الإيرادات في ربع يونيو هذا، وهو رقم قياسي لفترة غير عطلة.