صدقت التسريبات.. آبل تؤكد تأجيل أجهزة آيفون الجديدة

صدقت التسريبات.. آبل تؤكد تأجيل أجهزة آيفون الجديدة
الجمعة, 31 يوليو 2020 22:59
كتبت - منة الله جمال:

اعتاد مستخدمو آبل لسنوات  على شراء أجهزة iPhone جديدة تمامًا في سبتمبر، عادةً بعد أسابيع من مؤتمر صحفي مروّع في المقر الرئيس لشركة Apple.

 

لكن الأمر ليس كذلك، هذا العام، خلال الإعلان عن الأرباح، أكد لوكا مايستري، المدير المالي للشركة، أن أجهزة iPhones الجديدة من Apple ستصل في وقت متأخر عن المعتاد.

 

قال مايستري: "كما تعلمون، بدأنا في العام الماضي في بيع هواتف iPhone الجديدة في أواخر سبتمبر، هذا العام، نتوقع أن يكون العرض متاحًا بعد بضعة أسابيع".

 

على الرغم من أن هذه ستكون على الأرجح المرة الأولى التي تفوت فيها جميع أجهزة iPhone الجديدة من Apple إصدار سبتمبر، إلا أن بعض النماذج الفردية التي تم الإعلان عنها، فقد تم الكشف عن iPhone X الأصلي جنبًا إلى جنب مع iPhone 8 و 8 Plus في سبتمبر 2017، ولكن لم يتم إصداره حتى نوفمبر من ذلك العام، ثم  في العام التالي، تم إصدار iPhone

XR بعد شهر من إصابة iPhone XS و XS Max برفوف المتاجر.

 

كانت الشائعات حول تأخر إطلاق iPhone تدور حولها منذ شهور، وحصلت فكرة التأخير على دفعة كبيرة في اليوم الآخر بعد أن أصدرت شركة كوالكوم أرباحها الفصلية.

 

وقالت شركة تصنيع الرقائق إنها تتوقع مبيعات أجهزة 5G في ربع سبتمبر بسبب اضطرار عميل لم يذكر اسمه لتأجيل إطلاق هاتف 5G العالمي، بالنظر إلى الانتظام العام لجدول إطلاق Apple، وحقيقة أن كوالكوم التزمت بمساعدة Apple على إطلاق أول هاتف 5G iPhone، والإطلاق الوشيك للأجهزة المنافسة مثل Galaxy Note 20، وإعلان اليوم يبدو كثيرًا مثل خاتمة سابقة.