كوالكوم تكشف عن تأخر هاتف iPhone 12

كوالكوم تكشف عن تأخر هاتف iPhone 12
الخميس, 30 يوليو 2020 11:56
كتبت - منة الله جمال:

أعلنت شركة كوالكوم عن أرباحها للربع الثالث من عام 2020 الأربعاء، وبالطبع أبلغت الشركة المستثمرين عن كيفية تعزيز الانتقال إلى 5G لأعمالها.

 

كما وقعت على اتفاقية ترخيص براءات اختراع عالمية مع Huawei والتي لم تتأثر على ما يبدو بحظر الحكومة الأمريكية على المبيعات للشركة، ولكن الجزء الذي قفز هو كيف يتماشى مع شائعات إطلاق iPhone 12 - 5G iPhone.

 

في نتائج Q4 القادمة، تتوقع شركة كوالكوم تأثيرًا جزئيًا من تأخير إطلاق الهاتف الرائد 5G العالمي، ولم يسم الهاتف ولكن لم يكن عليه فعلاً.

 

مثل Samsung، من المحتمل أن يكون هذا العميل هو Apple، التي تميل إلى إطلاق هواتفها الجديدة بحلول نهاية الربع الثالث من Qualcomm.

 

في يونيو، حذرت Broadcom المستثمرين من أن إطلاق هاتف رئيس غير مسمى مماثل قد يحدث في وقت لاحق من العام عن المعتاد، كما تبيع المكونات التي تستخدمها Apple - والآن نشهد ظهور ذلك مرة

أخرى.

 

آبل على بعد ساعات قليلة من الكشف عن أحدث نتائجها وتقديم التوجيه للمستثمرين، وقد نسمع المزيد عن خطط إطلاقها في ذلك الوقت.

 

إذا كان هناك تأخير في إطلاق سلسلة iPhone التالية، فمن المحتمل أن يكون ذلك بعد أسابيع قليلة من المعتاد، فكر في أكتوبر بدلاً من سبتمبر.

 

وقالت كوالكوم: "ينتهي عملاؤنا بشراء الشرائح التي تسهل عملية الإطلاق في الشهرين قبل الإطلاق، لذا ما نراه هنا حقًا هو بسبب التأخير، حيث يحدث جزء من تلك المشتريات في ربع سبتمبر ويتم أخذها في الاعتبار في إرشاداتنا وسيتم دفع جزء آخر إلى ربع ديسمبر".