فيسبوك يتحدى يوتيوب ويطلق مقاطع فيديو مرخصة

فيسبوك يتحدى يوتيوب ويطلق مقاطع فيديو مرخصة
الأربعاء, 15 يوليو 2020 23:14
كتبت - منة الله جمال:

في محاولة طموحة وكتحدٍ لموقع يوتيوب المملوك لشركة جوجل، يُعد فيسبوك نفسه لإطلاق مقاطع فيديو موسيقية مرخصة رسميًا للفنانين على منصته في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

 

في رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى مالكي صفحة Facebook المرتبطة بالفنانين، أبلغت الشبكة الاجتماعية أنهم سيحتاجون إلى تبديل إعداد جديد لإضافة مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بهم إلى صفحتهم قبل الموعد النهائي في 1 أغسطس، حسبما أفادت TechCrunch الأربعاء.

 

سيقوم Facebook تلقائيًا بإنشاء صفحة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم بعنوان "اسم الفنان" الموسيقى الرسمية إذا لم يكن هناك أي إجراء من الفنانين، لن يحتاج الفنانون إلى تحميل مقاطع الفيديو أو الروابط الخاصة بهم يدويًا.

 

سيتحكم Facebook في هذه الصفحة، التي يمكن الوصول إليها عبر Facebook Watch و "وجهة جديدة للفيديو الموسيقي" على النظام الأساسي.

 

من خلال تمكين الإعداد الجديد، يمنح الفنانون Facebook الإذن بإضافة مقاطع فيديو موسيقية إلى صفحتهم، حيث يمكن لمعجبيهم مشاهدتها ضمن علامة تبويب مقاطع الفيديو.

 

بمجرد التمكين، يمكن للفنانين تحرير أو إزالة مقاطع الفيديو الخاصة بهم من هذه الوجهة في أي وقت.

 

كما رصدها مات نافارا، المعلق على وسائل

التواصل الاجتماعي، أن الميزة الجديدة ستسمح للفنانين بتحرير المنشورات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا، بما في ذلك العنوان والوصف والعلامات والصور المصغرة.

 

ولم تعلق الشبكة الاجتماعية على التقرير، سيشكل توسع Facebook إلى مقاطع الفيديو الموسيقية تحديًا كبيرًا لـ YouTube.

 

يوتيوب حاليًا لديه ما يقرب من 2 مليار مستخدم شهريًا وحوالي 15% من الزيارات تأتي من الولايات المتحدة، وبحسب ما ورد دفعت خدمة البث أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة الموسيقى في عام 2019.

 

حقق يوتيوب 15 مليار دولار في عام 2019 وساهم بنحو 10% في جميع إيرادات Google.

 

من ناحية أخرى، لدى Facebook أكثر من 2.60 مليار مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم بينما يصل Instagram إلى أكثر من مليار مستخدم.