حظر استخدام فيسبوك من رجال الشرطة فى الهند

حظر استخدام فيسبوك  من رجال الشرطة فى الهند
الأربعاء, 15 يوليو 2020 18:25
وكالات:

أصدرت وزارة الداخلية الهندية تعليمات تحظر استخدام شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي في وحدات الشرطة التابعة لها، وفقا لصحيفة Times of India .

 

وتبعا لبيان صادر عن الوزارة نقلت الصحيفة بعضا من محتواه فإن "الحظر على استخدام تطبيق فيسبوك سيشمل الشرطة الاحتياطية المركزية في الهند، وشرطة الحدود بين التيبيت والهند، وقوات حرس الحدود الهندية المسؤولة عن مراقبة المناطق الحدودية مع باكستان وبنغلاديش، إضافة إلى الشرطة المسلحة المركزية وقوات الأمن الوطني ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الشؤون الداخلية في الهند".

وجاء في البيان "الحظر يجب أن يشمل جميع القوات المسلحة في البلاد، مثل الشرطة الاحتياطية المركزية، وشرطة الحدود الهندية التيبيتية ويطبق حتى على العسكريين السابقين لأنهم عادة ما يكونون على اتصال بقواتنا المسلحة.. من الناحية المثالية يجب أن يكون لدى الهند تطبيقاتها الخاصة الشبيهة بفيسبوك وإنستغرام، والتي لا يمكن لأي دولة أجنبية الوصول إلى بياناتها".

وكان الجيش الهندي أيضا قد أمر ضباطه وأفراده في وقت سابق بإزالة 89 تطبيقا

من هواتفهم المحمولة، منها تطبيقات مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" وTinder وPUBG، "مشيرا إلى وجود مشكلات أمنية وتسريب لبيانات سرية".

وأصدرت السطات الهندية نهاية يونيو الفائت تعليمات بحظر استخدام بعض المواقع والتطبيقات الإلكترونية في البلاد، مثل TikTok الصيني، ومتصفح " UC" الإلكتروني، وتطبيق WeChat للمراسلة، وجاء في بيان صادر عن حكومة البلاد حينها "أن قائمة المحظورات تتضمن تطبيقات قد تضر بسيادة الهند، وتؤثر على أمن الدولة والنظام العام فيها".

وأشار مصدر في الجيش الهندي إلى "أن التوجيهات المذكورة صدرت بعد أن لوحظت زيادة كبيرة في أعداد أفراد الجيش الذين استهدفتهم هجمات إلكترونية من قبل أجهزة المخابرات الصينية والباكستانية".