سوني ستصنع ملايين من أجهزة PS5 الإضافية لتلبية طلب كورونا

سوني ستصنع ملايين من أجهزة PS5 الإضافية لتلبية طلب كورونا
الأربعاء, 15 يوليو 2020 15:23
كتبت - منة الله جمال:

ستقوم سوني ببناء ضعف عدد PlayStation 5s في عام 2020 كما خططت في الأصل، وفقًا لتقارير من Bloomberg و Nikkei.

 

بدلاً من إنتاج خمسة أو ستة ملايين وحدة تحكم، تهدف الشركة إلى تصنيع ما يصل إلى تسعة أو 10 ملايين وحدة تحكم، يعزى هذه الدفعة الهائلة إلى الطلب الإضافي على الترفيه من الأشخاص المحبوسين في المنزل بسبب فيروس كورونا.

 

بالنظر إلى أن إطلاق PS5 تم تعيينه مؤقتًا لعطلة 2020، فإن هذه الأرقام ستكون هائلة جدًا، لبعض المنظور، تم إطلاق PS4 أصلاً في نوفمبر 2013  وباعت سوني 4.2 مليون بحلول نهاية العام.

 

يقوم موقع Nikkei أيضًا بزيادة إنتاج سماعة Oculus VR لهذا السبب، هدفها هو شحن 2 مليون سماعة رأس بحلول نهاية عام 2020، بزيادة 50% عن الوحدات التي تم شحنها في عام

2019.

 

قد يكون هذا الوباء قد عزز الطلب، ولكنه قد يحبط أيضًا جهود Sony و Facebook لشحن الأجهزة الإضافية في الوقت المناسب لقضاء العطلات.

 

يتم تصنيع معظمها في الصين ويتم شحنها عبر الشحن البحري، وقد أدى طلب كورونا على وحدات التحكم ومنتجات الترفيه المنزلي الأخرى إلى تشويش كل شيء.

 

واجهت نينتندو، على سبيل المثال، صعوبة في تخزين المفاتيح لمواكبة الطلب لهذا السبب، وقيل إن سوني قد تحاول استخدام الشحن الجوي، رغم حقيقة أن العديد من شركات الطيران تعمل بسعة منخفضة بسبب COVID-19.