تحديث جوجل كروم نعمة لعمر بطارية الكمبيوتر المحمول.. إليك الطريقة

تحديث جوجل كروم نعمة لعمر بطارية الكمبيوتر المحمول.. إليك الطريقة
الأحد, 12 يوليو 2020 21:48
كتبت - منة الله جمال:

مع إغلاق فيروس كورونا COVID-19، نتعثر جميعًا على شاشات الكمبيوتر المحمول، إما للصفوف عبر الإنترنت أو للعمل أو لمجرد متابعة Netflix، وإذا كان الأمر كذلك  فنحن نفترض أنك تستخدم متصفح ويب لتشغيل كل هذه المهام تقريبًا.

 

Google Chrome هو أحد مواقع المتصفح الشائعة التي يستخدمها الجميع في الغالب، ولكن هذه الأداة الحاسمة تأتي بسعر يجب علينا جميعًا دفعه لكل 2-3 ساعات.

 

أثناء استخدام Chrome، لا بد أنك لاحظت أن بطاريتك تنفد بسرعة كبيرة، هذه مشكلة لم تواجهك أنت وحدك، ولكن واجهها المستخدمون في جميع أنحاء العالم وأبلغوا عنها.

 

لحسن حظك، عالجت Google أخيرًا الشكوى، ومن المرجح أن تطرح تحديثًا جديدًا سيساعدك على زيادة بطارية الكمبيوتر المحمول لمدة تصل إلى ساعتين.

 

وفقًا لـ WindowsClub، تخطط الشركة لتوفير ما يصل إلى ساعتين من عمر بطارية جهاز المستخدم من خلال تحديد مؤقت جافا سكريبت الذي يعمل في علامات تبويب الخلفية، يتم استخدام المؤقت بشكل أساسي لتتبع إجراءات المستخدمين على صفحة الويب.

 

إذا فتحت علامات تبويب متعددة في وقت واحد، فسيعمل موقت جافا سكريبت لكل موقع ويب لتتبع الإجراءات مثل التغيير في موضع التمرير والتفاعل مع الإعلانات ومقدار الوقت الممنوح لموقع الويب المحدد، ولكن مع هذه الميزة القادمة، ستلاحظ Google مقدار البطارية التي يمكن توفيرها عن طريق تحديد الفاصل الزمني للمؤقت، أي تغيير الفترة التي يبقى فيها المؤقت.

 

 

لتحليل فوائد هذا، أجرت Google اختبارًا حيث تم فتح 36 صفحة

خلفية لمدة ساعتين تقريبًا وتركت علامة التبويب النشطة المفتوحة فارغة، ومع ذلك، فإن علامة التبويب الفارغة لا تعكس أي شيء، لذا اختبرت جوجل نفس 36 صفحة مع تشغيل YouTube على علامة التبويب النشطة، وفي هذه التجربة عطلوا تعتيم الشاشة أو وضع توفير الطاقة ذي الصلة لتحقيق نتائج دقيقة.

 

وفقًا للنتيجة التي حصل عليها TheWindowsClub، مدد هذا الاختبار البطارية لمدة نصف ساعة أو 13%، لم تتحول النتائج إلى ما كان متوقعًا، ولكنها تعتمد أيضًا على عدد علامات التبويب المفتوحة وغير ذلك من الشروط ذات الصلة.

 

يختلف وقت الشاشة والاستخدام لكل مستخدم، ولهذا السبب إذا كنت ترغب في تجربة هذا التحديث القادم، فيمكنك زيارة موقع كروم لاختبار هذا التحديث على جهازك.

 

 تذكر تشغيل هذا التحديث، فأنت بحاجة إلى Chrome 86، إذا كنت لا تريده، فيمكنك الانتظار حتى تطرح Google هذه الميزة رسميًا لمستخدمي Windows و Mac و Linux و Android و Chrome OS.