100 مليار دولار لتوصيل الإنترنت للمناطق الريفية الأمريكية

100 مليار دولار لتوصيل الإنترنت للمناطق الريفية الأمريكية
السبت, 04 يوليو 2020 20:42
كتبت - منة الله جمال:

وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون للبنية التحتية بقيمة 1.5 تريليون دولار يضع 100 مليار دولار في اتجاه توفير النطاق العريض عالي السرعة للمناطق المحرومة.

 

يخصص مشروع القانون الطموح أيضًا أموالًا لمبادرات النقل والطاقة النظيفة، مثل 500 مليار دولار لإعادة بناء الطرق السريعة والجسور والسكك الحديدية، و 70 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة.

 

الهدف الرئيس من جزء النطاق العريض من مشروع القانون هو توصيل الإنترنت عالي السرعة إلى المجتمعات الريفية والضواحي غير المخدومة والمحرومة، بالإضافة إلى الدعم الكافي لذلك.

 

كما يعطي مشروع القانون أولوية التعلم عن بعد للأطفال من خلال توفير المعدات الرقمية وتجهيز الحافلات المدرسية والمكتبات المدرسية مع واي فاي، ويوفر  أيضًا دعمًا للدفع عريض النطاق للأسر منخفضة الدخل والعاطلين عن العمل مؤخرًا.

 

من غير المحتمل أن تمر النسخة الكاملة من القانون في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون، ومع ذلك، قال مات وود، رئيس السياسة والمجلس العام في Free Press Action، وهي مجموعة مناصرة لوسائل الإعلام، إن التعديلات المتعلقة بالنطاق العريض قد لا تزال لديها

فرصة، وفي حين أن التصويت على الخط الحزبي على مشروع القانون بالكامل هو حقيقة في سياستنا الحالية، لا ينبغي لأحد أن يرتكب خطأ الاعتقاد بأن أحكام النطاق العريض حزبية، يحتاج الناس في المدن والمناطق الريفية على حد سواء إلى نطاق عريض أفضل وبأسعار أفضل، بغض النظر عن حزبهم أو سياستهم".

 

مشروع القانون هو مجرد واحد من العديد من الجهود الأخيرة التي بذلتها الحكومة لسد الفجوة الرقمية، في فبراير 2019، كشف الرئيس دونالد ترامب النقاب عن مبادرة النطاق العريض الأمريكية التي تهدف إلى جلب النطاق العريض إلى أمريكا الريفية، في وقت سابق من هذا العام، خصصت هيئة الاتصالات الفيدرالية 20.4 مليار دولار لنفس الغاية.