أغنى رجل في العالم يواجه ترامب.. منصة تويتش تعلق حساب الرئيس الأمريكي

أغنى رجل في العالم يواجه ترامب..  منصة تويتش تعلق حساب الرئيس الأمريكي
الاثنين, 29 يونيو 2020 21:03
كتبت - منة الله جمال:

علقت منصة البث المرئي  تويتش Twitch، والمملوكة لشركة أمازون العالمية، حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤقتًا.

 

قالت الشركة التي يملكها أغنى رجل في العالم جيف بيزوس، إن إعادة البث الأخيرة لإحدى محطات حملته لعام 2016 انتهك سلوكها البغيض وسياسات التحرش، مضيفة أن التعليقات اعترضت تويتش على ميزة أن الرئيس أدلى بتعليقات سلبية حول المهاجرين المكسيكيين.

 

أضافت الشركة في بيان لـ Engadget: "لا يُسمح بالتصرف البغيض على Twitch، تمشياً مع سياساتنا، تم إصدار تعليق مؤقت من قناة الرئيس ترامب من Twitch بسبب التعليقات التي تم إجراؤها على البث".

 

أنشأت حملة ترامب الرئاسية لعام 2020 الحساب في أكتوبر الماضي، وقالت Twitch إنها أوضحت للفريق الإعلامي للرئيس عندما أنشأ الحساب أنه لا يستثني الساسة، وأضافت في ذلك الوقت: "مثل أي شخص آخر، يجب على السياسيين في Twitch الالتزام بشروط الخدمة وإرشادات المجتمع، نحن لا نستثني المحتوى السياسي أو المحتوى الإخباري، وسنتخذ إجراءً بشأن المحتوى الذي يتم إبلاغنا به والذي ينتهك قواعدنا".

 

تأتي هذه الخطوة في نفس اليوم الذي حظر فيه Reddit The_Donald subreddit، ومن المرجح أن يؤدي التعليق إلى مزيد من الإجراءات لإبطال القسم 230 من قانون آداب الاتصالات، الذي يحمي المنصات عبر الإنترنت في مجموعة متنوعة من الظروف من دعاوى القذف بناءً على تصرفات مستخدميها.

 

في مايو، وقع الرئيس على أمر تنفيذي يدفع لجنة التجارة الفيدرالية FTC إلى اتخاذ إجراءات ضد الشركات التي تحد من خطاب مستخدميها بعد أن أخفى Twitter إحدى تغريداته بسبب تمجيد العنف.

 

شاركت وزارة العدل مؤخرًا قائمة أمنياتها الخاصة بالتراجع عن المادة 230، وقدمت مجموعة من المشرعين الحزبين مشروع قانون لمجلس الشيوخ يهدف إلى تحديث بند للعصر الحديث.