آبل تطرح نظام iOS و iPadOS 13.4 مع دعم لوحة التتبع

آبل تطرح نظام iOS و iPadOS 13.4 مع دعم لوحة التتبع
الثلاثاء, 24 مارس 2020 20:26
كتبت - منة الله جمال :

أصدرت شركة آبل Apple نظام التشغيل iOS 13.4 و iPadOS 13.4، وهي أخبار جيدة بشكل خاص إذا كنت مالكًا لجهاز iPad.

 

وكما وعدت آبل قدم iPadOS 13.4 دعمًا للماوس ولوحة التتبع التي تتيح لك معاملة جهازك اللوحي وكأنه كمبيوتر محمول، بما في ذلك إيماءات اللمس المتعدد للتنقل.

 

من الواضح أن Apple قامت ببناء هذا مع وضع Magic Keyboard في iPad Pro في الاعتبار، ولكن يمكنك استخدامه مع أجهزة iPad الأخرى إذا كان لديك الأجهزة الطرفية المناسبة.

 

هناك تحسينات جوهرية أخرى؛ فيمكنك أخيرًا مشاركة مجلدات iCloud Drive "تم الإعلان عن هذا في WWDC العام الماضي"، كاملة مع تحديثات الملفات في الوقت الفعلي.

 

يمكنك شراء تطبيقات iOS و Mac في حزم، وتعمل تطبيقات التنقل التابعة لجهات خارجية الآن مع لوحة تحكم CarPlay إذا كنت تفضل عدم استخدام خرائط Apple.

 

يحتوي البريد على تنسيق زر محدث لمنعك من حذف الرسائل عن طريق الخطأ، ويحتوي تطبيق التلفزيون الآن على ميزات حفظ البيانات لتوفير

النطاق الترددي والتخزين.

 

كما أن هناك ملصقات Memoji جديدة في حال احتجت إلى إضافة لمسة شخصية إلى عينيك أو احتفالاتك.

 

هناك أيضًا تحديثات مقابلة لمستخدمي Apple TV و Mac و Apple Watch، على الرغم من أن تحديث Apple Watch قد يكون هو الأبرز، وهي تتيح الآن عمليات الشراء داخل التطبيق لتطبيقات الساعات، وتقدم دعم تخطيط كهربية القلب بالإضافة إلى تنبيهات عدم انتظام ضربات القلب في شيلي ونيوزيلندا وتركيا.

 

لا يوجد ذكر لميزات CarKey وغيرها من ميزات iOS 13.4 التي تم التلميح بها، ولكن قد يعتمد بعضها على الشركاء وإعلانات الأجهزة، على افتراض أن Apple لا تنتظر حتى إصدار لاحق.