شاهد.. كوالكوم تعد بمودم يساعد الشبكات على رفع سرعات 5G

شاهد.. كوالكوم تعد بمودم يساعد الشبكات على رفع سرعات 5G
الثلاثاء, 18 فبراير 2020 15:30
كتبت - منة الله جمال :

تعد شركة كوالكوم رائدة مجال صنع أجهزة المودم 5G للأجهزة المحمولة، وكانت عروضها في أبرز الهواتف الذكية بعد Snapdragon X50 و X55.

 

realme تعرض أحدث هواتفها من الجيل الخامس في مؤتمر برشلونة MWC 2020

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن كوالكوم تطلق Qualcomm Snapdragon X60، وتقول إنها أول نطاق أساسي في العالم 5G نانومتر 5G، وكذلك أول من يقدم تجميعًا للموجات دون 6 مم.

 

وعدت الشركة بأن X60 سيساعد الشبكات على رفع سرعات 5G القصوى بناءً على الطيف المتاح، وسيمكن المشغلين من زيادة السعة والتغطية، وكان بإمكان X50 و X55 دعم سرعات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية و 7 جيجابت في الثانية على التوالي.

 

كما ستصل سرعة X60 إلى 7.5 جيجابت في الثانية، مع وعد كوالكوم بمضاعفة معدلات الذروة للبيانات في المستوى الفرعي 6 في الوضع المستقل.

 

يجب أن يوفر الطراز X60 كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة بالإضافة إلى مساحة أصغر، ويستخدم المودم أيضًا وحدة QWM535 الجديدة للهواء الموجي Qualcomm من الجيل الثالث من Qualcomm ، وتعد أضيق ماديًا من الجيل الأخير QTM525، ومن شأنها أن تساعد في شغل مساحة أقل في الهواتف الصغيرة الرقيقة.

 

قالت الشركة إن الهوائي سيوفر أداء أفضل mmwave، كما أن QTM535 متوافق مع النطاقات العالمية، لذلك يمكن لجهاز 5G الخاص بك الاستفادة من أسرع الشبكات حتى عند السفر في جميع أنحاء العالم.

 

أيضًا من خلال دعم تجميع mmwave-sub-5، بالإضافة إلى تجميع حاملات sub-6 عبر أنواع نطاقات FDD و TDD،

يوفر Snapdragon X60 الدعم الأكثر شمولية في مودم 5G حتى الآن.


ستؤدي هذه التحسينات، وفقًا لبيان الشركة  إلى عدد أقل من العقبات التي تحول دون تقديم الهواتف الذكية 5G الرائدة بسرعات جيجابت متعددة، زمن انتقال منخفض، ونطاق عالمي، للمستخدمين النهائيين.

 

كشفت شركة Qualcomm أيضًا عن مرشح جديد لـ UltraSAW RF تردد الراديو، موضحة إنه سيعزل إشارات الراديو بشكل أفضل للسماح بمزيد من مسارات RF الفعالة في استهلاك الطاقة في الأجهزة المحمولة ذات 5G و 4G متعددة الوسائط، مما يوفر اتصال أفضل وعمر البطارية.

 

أضافت الشركة أنه من المقرر شحن عينات من Snapdragon X60 و QTM535 في الربع الأول من عام 2020، مع الهواتف الذكية التجارية المتميزة باستخدام نظام Modem-RF الجديد المتوقع في أوائل عام 2021، هذا يعني أنه لا يزال أمامنا بعض الوقت للانتظار قبل ظهور المودم الجديد في الهواتف الفعلية التي يمكننا استخدامها، ولكن حتى ذلك، إنها علامة مشجعة على أن أجهزة 5G أفضل في طريقها.