الكردي يؤكد سير الامتحانات في جامعة الإسكندرية بشكل منتظم

الكردي يؤكد سير الامتحانات في جامعة الإسكندرية بشكل منتظم
الأحد, 12 يوليو 2020 14:42
الإسكندرية - رزق الطرابيشى

 أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال اجتماع مجلس الجامعة المنعقد اليوم الأحد، 12/7/2020، أن  الإمتحانات تسير بشكل جيد وهادئ في كافة الكليات.

وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية المسئولة عن سير الإمتحانات بجامعة الإسكندرية  لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، وشدد الكردي على ضرورة  متابعة الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية لتوفير الجو الملائم للطلاب والملاحظين والقائمين على لجان الامتحانات والتيسيرعلى الطلاب لأدائهم الإمتحانات بسهولة ويسر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم، و تكثيف أعمال التعقيم والنظافة لكافة اللجان، ووضع اللوحات الإرشادية بالأماكن المتفرقة بالكليات، لافتا أن معظم كليات الجامعة ستنتهي من الإمتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وباقي الكليات ستنتهي في 16 أغسطس 2020.

وتوجه المجلس بالشكر إلى اللجنة المُشكلة التي تنظر في حالات الإشتباه بفيروس كورونا

المستجد، على جهدها المبذول في التعامل مع أي حالة طارئة أثناء الامتحانات.

ووافق المجلس علي عودة مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة (بالطريقة التقليدية)، وذلك بالنسبة لطلاب الدراسات العليا من المصريين والوافدين، نظرا لعودة خطوط الطيران وعودة الحياة لطبيعتها تدريجيا، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لإمتحانات طلاب الدراسات العليا.

  كما وافق المجلس علي إطلاق مسمي (متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية) على المتحف الجديد بالمكتبة المركزية والذي سيضم كافة المقتنيات الأثرية والتاريخية والمخطوطات والكتب والصور التراثية، والذي سيتم افتتاحه مطلع شهر أغسطس.