مصر للطيران توفر خدمات الإنترنت والـVideo Streaming على طائراتها الجديدة الإيرباص A220-300

مصر للطيران توفر خدمات الإنترنت والـVideo Streaming  على طائراتها الجديدة الإيرباص A220-300
السبت, 14 سبتمبر 2019 21:01
كتبت ـ أمانى سلامة:

أعلنت مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، عن تسلمها أولى طائراتها من طراز الإيرباص A220-300 ضمن صفقة شراء ١٢ طائرة من نفس الطراز تصل تباعا جميعها حتى يونيو عام ٢٠٢٠.

وبجانب الإمكانيات ومستوى الرفاهية التى تتميز بها هذه الطائرة فإنها أيضاً مزودة بخدمات الإنترنت Wi-Fi والتى يمكن للعملاء استخدامها من خلال فتح خدمة الإنترنت بأسعار تبدأ من 2 دولار كما أن الطائرة مزودة بخدمة الـVideo Streaming والتى تسمح للعملاء بمشاهدة العديد من المواد الترفيهية عبر هواتفهم المحمولة أو أجهزة الحاسب الآلى أو الأجهزة اللوحية Tablets وللاستفادة بهذه الخدمة يحتاج العملاء إلى ما يلي:-

بالنسبة للركاب المستخدمين لأنظمة Android أو أجهزة اللاب توب، يجب استخدام أحدث نسخة من متصفح (Chrome) ومن ثم الاتصال على شبكة الواى فاى «EGYPTAIR» على متن الرحلة والدخول على الموقع الإلكترونى wifi-pax.egyptair.com.

أما بالنسبة للعملاء المستخدمين لأنظمة Apple iOS يجب تحميل تطبيق (Cabin Media Player) قبل الصعود على الطائرة حتى يتمكنوا من مشاهدة المواد الترفيهية الخاصة بالطائرة على أجهزتهم المحمولة ومن ثم اتباع نفس الخطوات بالاتصال على شبكة الواى فاى وفتح التطبيق لمشاهدة البرامج الترفيهية على الطائرة.

وتتميز طائرة الإيرباص A220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران بـ140 مقعداً، تشمل 15 مقعداً فى درجة رجال الأعمال و125 فى الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة وتتميز بكفاءتها العالية فى استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التى يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد.

من الجدير بالذكر أن هذا الطراز يجمع بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة «برات آند ويتنى» من طراز PW1500G. إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20% أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداء يضاهى أداء الطائرات ذات الممر الواحد التى تكبرها حجماً.

جدير بالذكر أن خدمة الإنترنت تتوفر أيضاً على طائرات مصر للطيران الجديدة من طراز البوينج B787-9 Dreamliner وكذلك طراز الإيرباص A330-300.