وفد ألماني يزور الجامعة العربية للتعرف على التطورات السياسية الإقليمية

وفد ألماني يزور الجامعة العربية للتعرف على التطورات السياسية الإقليمية
الاثنين, 18 فبراير 2019 14:52
كتب – أحمد عبدالله

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الشئون السياسية الدولية إدارة أوروبا والتعاون العربى الأوروبى، اليوم الاثنين، زيارة دراسية لمجموعة من القيادات العليا وممثلي مؤسسات ألمانية لمقر الجامعة بالقاهرة.

وأعدت الأمانة العامة "إدارة أوروبا والتعاون العربي الأوروبي"، برنامجا تعريفيا للوفد الألماني تضمن نبذه عن هيكل الأمانة العامة وآلياتها المختلفة وعملية صنع القرار فيها، وكذلك التطورات السياسية الإقليمية.

فيما تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الثنائي القائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وألمانيا كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وشارك في الزيارة ممثلي من سفارة ألمانيا بالقاهرة والممثل العسكري لألمانيا في اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، واللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى لفيف من المسئولين من عدة سلطات ومؤسسات ألمانية، من بينها: وزارة المالية لولاية سكسونيا السفلى، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل وحماية المستهلك، ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمؤسسة الدولية الإعلامية دويتشي فيله، وشركة لوفتهانزا، الأكاديمية الفيدرالية للسياسة الأمنية، والمؤسسة السياسية كونراد أديناور، والمكتب الفيدرالي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث.