10 مليارات جنيه إيرادات المصرية للاتصالات بنهاية النصف الأول من 2018

10 مليارات جنيه إيرادات المصرية للاتصالات بنهاية النصف الأول من 2018
الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 11:10

كتب جهاد عبدالمنعم

 

سجلت الشركة المصرية للاتصالات نموا في الإيرادات بنسبة 16 % ليصل إلى 10 مليارات جنيه ـ للمرة الأولى في تاريخ الشركة ـ خلال النصف الأول من العام 2018 وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق عليه ، بدعم الزيادة المستمرة في إيرادات خدمات الإنترنت التي بلغت نسبة 45% وخاصة الإنترنت فائق السرعة الأرضي.

وذكرت الشركة ـ في بيان لها اليوم ـ أن صافي الربح بعد الضرائب سجل 1ر2 مليار جنيه بنسبة انخفاض 18 في المائة عن فترة الستة أشهر المالية المنتهية في 30 يونيو 2018 .
وأشار البيان إلى أن إيرادات المحمول سجلت نسبة ذات رقم أحادي مرتفع من إجمالي إيرادات أعمال التجزئة ، وبلغ عدد صافي مشتركي المحمول الجدد مليون عميل منذ بداية العام 2018 ليصل إجمالي عدد المشتركين 3ر3 مليون عميل ، علاوة على زيادة عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11 في المائة.
وقال المهندس أحمد البحيري ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE ـ إن استراتيجية الشركة تعتمد على الاستثمار المرتكز على تحقيق أهداف الشركة والدولة معا، حيث ينصب التركيز على تحقيق عدد من المحاور تتمثل في توظيف إطلاق خدمات المحمول التي تم إطلاقها حديثا لتعظيم النمو في إيرادات أعمال التجزئة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة في مصر لتحقيق زيادة في الإيرادات ودفع عجلة الاقتصاد المصري، وكذلك التوسع في شبكة الكوابل الدولية بهدف تحقيق رؤيتنا لتحول مصر إلى ممر رقمي.
وأوضح البحيري أن السياسة الاستثمارية الطموحة للشركة أظهرت نتائج فعليه خلال النصف الأول من عام 2018 بزيادة قدرها 11% في الأرباح التشغيلية مقارنة بالعام السابق.