الكاثوليكية توقع بروتوكولًا مع "الهجرة" ضمن مبادرة "مراكب النجاة"

الكاثوليكية توقع بروتوكولًا مع
الثلاثاء, 08 سبتمبر 2020 14:51
عبدالوهاب شعبان

 وقعت الكنيسة الكاثوليكية بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج في إطار مبادرة "مراكب النجاة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتستهدف التوعية بمخاطر الهجرة الشرعية.

 

وجاء التشاور بشأن المبادرة إبان استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية، والنائبة سامية رفلة عضو مجلس النواب، لمناقشة سبل التعاون بين وزارة الهجرة والكنيسة القبطية الكاثوليكية.

 

من جانبها رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالتعاون مع الكنيسة الكاثوليكية، لافتة إلى أن التعاون سيكون من خلال دعم الأسر البسيطة، والأكثر احتياجًا بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية عبر زيارات ميدانية سيتم استئنافها قريبًا، نظرًا لتوقفها بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

ولفتت الوزيرة خلال لقائها وفد الكاثوليكية مساء اليوم بمقر الوزارة إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول

تعاون بين وزارة الهجرة والكنيسة القبطية الكاثوليكية لوضع خارطة طريق العمل المشترك في إطار برامج الشباب ابناء الجيلين الثاني، والثالث من المصريين بالخارج.

 

ونقل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية تحية البطريرك ابراهيم اسحق للوزيرة، معربًا عن تقديره لجهود الوزارة في دعم المصريين بالخارج خلال الأعوام الماضية.

 

وأضاف أن البروتوكول الذي تم التوافق عليه ينبثق عن رغبة  الكنيسة القبطية الكاثوليكية لخدمة المجتمع المصري، وأنها كجزء من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" ينطلق من كونها جزء أصيل من دورها الخدمي بالمجتمع.