شاهد.. حديقة الأورمان من نار الإخوان إلى جنة الزهور

شاهد.. حديقة الأورمان من نار الإخوان إلى جنة الزهور
الاثنين, 12 مارس 2018 10:19

افتتحت وزارة الزراعة، منذ أيام قليلة، معرض الزهور بحديقة الأورمان، وامتلأت أرجاؤها بالمناظر الخلابة، وتحوّلت الحديقة إلى جنة من جنان الأرض.

 

تعددت أنواع الزهور وأشكالها في الحديقة، بين ورد وأشجار وصبار، لتجتمع بجانب بعضها البعض، وتُخرج منظرًا يعجز الفنانون عن إخراج لوحة مثله.

 

ومنذ 5 سنوات مضت كانت أرجاء الحديقة عبارة عن مسكن ومأوى لجماعة الإخوان، إبان اعتصام ميدان النهضة، حيث كان أعضاء الجماعة يقيمون بها الخيام والحمامات واعتبروها مسكنًا لهم، وقاموا بتحويلها إلى مستنقع من القمامة التي تسكنها الخنازير والكلاب الضالة.

 

واشتعلت النيران أكثر من مرة في حشائش الحديقة، كان آخرها النيران التي التهمتها في يوم فض اعتصام ميدان النهضة، حيث قامت

الجماعة بإشعال النيران في أرجاء الحديقة، أثناء مقاومتها لقوات الأمن لمنعهم من فض الاعتصام.

 

كما قام الإخوان، آنذاك، بالتعدي على الحديقة، واقتحموا أسوارها، واستخدموا الحمامات الموجودة بها، كما قاموا بتكسير أغصان الأشجار لاستخدامها فى بناء الخيام لهم.

 

لتأتي بعد ذلك وزارة الزراعة وتصلح ما أفسدته الجماعة، وتحول الحديقة إلى جنة من جنان الأرض، من خلال معارض الزهور والورد التي تقيمها بها، بعدما كانت مستنقعًا للوباء تأبى الحيوانات سكنه.

 

وقالت وزارة الزراعة، وقتها، إن خسائر حديقة الأورمان بالجيزة، التى نتجت عن قيام المعتصمين فى ميدان النهضة بإتلافها، بلغت 100 مليون جنيه، لتقوم الوزارة بعد ذلك بترميمها، وتقيم العديد من معارض الزهور بها.