وزير التعليم السعودي: حريصون على تقديم تعليم مميز وفق معايير عالمية

وزير التعليم السعودي: حريصون على تقديم تعليم مميز وفق معايير عالمية
الجمعة, 11 يناير 2019 18:19
السعودية - عبد المنعم البراشي :

أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، حرص الوزارة على تقديم تعليم مميز وفق معايير عالمية وعلى نهج الدولة القائم على الشريعة الإسلامية، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

 

جاء ذلك خلال استقبال المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، لوزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، حيث تناول اللقاء أهمية التعليم والعملية التعليمية، والجهود والموارد التي تبذلها الدولة لهذا القطاع وجهود وزارة التعليم في خدمة الطلاب والطالبات.

 

وتركز وزارة التعليم جهودها خلال الفصل الدراسي الثاني، على معيار الانضباط المدرسي؛ حيث أعلن وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي، رئيس لجنة الانضباط المدرسي الدكتور عيد الحيسوني، عن توجُّه الوزارة لإدراج أفضل عشر إدارات تعليم، وأفضل عشر مدارس في تحقيق الانضباط لهذا العام ضمن جائزة الوزارة للتميز.

 

كان المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أكد أنه سيتم حسم درجتين عن كل يوم يتغيب فيه الطالب في الأسبوع الأول بعد الإجازة، إذا كان الغياب دون عذر، وذلك وفقًا للائحة الانضباط التي أقرتها الوزارة.

 

وعاد، الأحد الماضي، أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة بمختلف أنحاء مدارس المملكة؛ لاستئناف الفصل الدراسي الثاني، وشهدت مدارس العاصمة، الرياض، في اليوم الأول لعودة الدراسة، كثافة طلابية متوسطة، بينما اقتصر الحضور في بعض الفصول على طالبين أو ثلاثة فقط.