واقعة جديدة لإهدار المال العام بصحة الدقهلية

واقعة جديدة لإهدار المال العام بصحة الدقهلية
الاثنين, 22 يوليو 2019 13:30
الدقهلية - مصطفى حماد:

 حصلت "الوفد" على صورة ضوئية من خطاب صادر من مستشفى المنزلة العام إلى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، يكشف عن واقعة جديدة من الفساد وإهدار المال العام بقطاع الصحة.
 وأوضح الخطاب عن احتياج مستشفى المنزلة العام إلى عدد 100 فيلم أشعة أسنان، وعدد 100 عبوة أحماض، وعدد 100 عبوة تظهير، وتم إرسال خطاب بهذه الكمية إلى الإدارة الصحية بالمنزلة لصرف هذه الأصناف بتاريخ 27/12/2018.

 كشف الخطاب الصادر من مستشفى المنزلة إلى مديرية الصحة، إن مسئول مخازن الإدارة قام بصرف 10000 (عشرة آلاف فيلم أشعة أسنان) تنتهى صلاحيتها فى 5/2019، إضافة إلى صرف 10000 (عشرة آلاف عبوة أحماض) منتهية الصلاحية، كما تم صرف عشرة آلاف عبوة تطهير منتهية الصلاحية.
 أكد الخطاب أن أمل عبدالحليم علي، مديرة المخازن بمستشفى المنزلة، هى من كشفت واقعة إهدار المال العام، أثناء مراجعة أذن الصرف، والكميات الواردة من الإدارة الصحية بالمنزلة، وخوفًا من تحملها مسئولية إهدار المال العام، وعدم احتياج المستشفى لهذه الكميات المنصرفة، بمعرفة مسئول مخازن الإدارة، الذى حاول التخلص من هذه الكمية الموجودة لديه بالمخازن إلى مستشفى المنزلة، عن قصد، حتى يبعد التهمة عنه والمساءلة القانونية، أثار عددًا من التساؤلات لدى مديرة مخازن مستشفى المنزلة.

 أولًا: كيف تم الصرف بكمية تفوق المطلوب بعشرات المرات؟! ومن الذى وافق على دخول هذه الكميات مخازن الإدارة، على رغم انتهاء صلاحيتها؟ وقامت برفض إذن الصرف لأن الكميات المنصرفة تفوق احتياج المستشفى بكثير. 
 كما أشار الخطاب إضافة إلى انتهاء صلاحيتها، وطالبت مديرة مخازن المنزلة بمحاسبة المسئول وإحالته للتحقيق، لأن ما حدث يعد فسادًا وإهدارًا للمال العام.