حسنى حافظ: افتتاح مساجد الإسكندرية صفعة كبرى لقنوات الجماعات الإرهابية

حسنى حافظ: افتتاح مساجد الإسكندرية صفعة كبرى لقنوات الجماعات الإرهابية
الجمعة, 11 سبتمبر 2020 14:54
الاسكندرية : شيرين طاهر

اكد النائب الوفدى حسنى حفاظ بمجلس النواب عن دائرة سيدى جابر وشرق ان افتتاح مسجد الشهيد الهامى عبد المنعم و7 مساجد اخرى بمحافظة الاسكندرية هو الصفعة الكبرى لقنوات الجماعات الارهابية المغرضة في الخارج حول هدم الحكومة دور العبادة "كذب ومحض افتراء"، موضحاً أن مصر تمضي قدما في بنائها.

جاء ذلك خلال افتتح  الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مسجد  الشهيد إلهامي عبد المنعم بمدينة «بشاير الخير3» بمنطقة القبارى غرب المحافظة، ضمن الثلاث مساجد الجديدة التي تفتتحها الأوقاف بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور النائب الوفدى  حسنى حافظ عضو بمجلس البرلمان بدائرة سيدى جابر ولفيف من النواب قاموا باداء  صلاة  الجمعة والتزام المصلين بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، من ارتداء الكمامة، والمسافات المتباينة بين المصلين، وقياس درجات الحرارة لرواد المساجد، مع إحضار كل فرد المصلى الخاص به.

وتشهد محافظة الإسكندرية، افتتاح 3 مساجد جديدة بمدينة «بشاير الخير 3»، وهي: مسجد الشهيد إلهامى عبد المنعم، ومسجد الشهيد بسيونى السليمانى، ومسجد الشهيد محمود منتصر، لتكون حصيلة ما تم افتتاحه هذا الشهر فى الإسكندرية 11 مسجدًا من بينها مسجد الحق المبين بشاير الخير 3 والذي تسلمته المديرية مع مساجد محور المحمودية.

 

قام العاملون بالمساجد بالتعقيم والتطهير قبل

البدء في استقبال المصلين، وإقامة  الصلاة بالثلاثة مساجد المقرر افتتاحها بالإضافة إلى مسجد الحق المبين الذي تم افتتاحه الجمعة الماضية.

 

وتتضمن المساجد الجديدة التي تفتتحها مديرية الأوقاف بالإسكندرية، مسجد الشهيد إلهامى عبد المنعم، ومسجد الشهيد بسيونى السليمانى، ومسجد الشهيد محمود منتصر.

أوضح الشيخ «خشبة» أن هذه المساجد هى استمرار لجهود الدولة فى مجال التنمية والعمران، مؤكدًا أنها أبلغ رد على من يكيلون الاتهامات للدولة، مشيرًا إلى أنه بهذه المساجد الثلاثة تكون حصيلة ما تم افتتاحه هذا الشهر فى الإسكندرية 11 مسجدًا من بينها مسجد الحق المبين بشاير الخير 3 والذي تسلمته المديرية مع مساجد محور المحمودية.

وتوافد أهالي منطقة بشاير الخير 3 على المساجد الجديدة، التي افتتحت من أجلهم على طراز معماري مختلف، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية حيال أداء صلاة الجمعة.